ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

[3/3/2011]

اذهب الى الأسفل

[3/3/2011]

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:27 pm

[3/3/2011]

باشر النيابة العامة التحقيق في واقعة هروب 20 مسجوناً فجر اليوم، الخميس، من قسم شرطة دار السلام، بينما تمكنت قوات الأمن من القبض على 7 منهم.

وقد أفادت المعلومات الأولية أن 20 مسجوناً كانوا متواجدين بحجز قسم شرطة دار السلام، قاموا بتكسير الحائط من داخل الحجز وفروا هاربين، بينما نجحت قوات الأمن من القبض على سبعة منهم وتكثف الجهود حالياً لضبط باقى الهاربين

* تقدم احمد شفيق باستقالته من رئاسة الوزراء,استقبل المعتصمون بميدان التحرير قرار إقالة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء، بإعلانهم الاستمرار في الاعتصام لحين الاستجابة لباقى مطالبهم التي حددوها في بيان رقم 1 والذي كان يتضمن تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة، وإقالة جميع الوزراء والمحافظين، وحل المجالس المحلية.[58]

بينما أبدى البعض فرحتهم الشديدة بقرار تولى عصام شرف رئاسة الوزراء، معتبرين هذا القرار يمثل مطالبهم، حيث أكد أحد المعتصمين أن عصام شرف كان من المشاركين بثورة 25 يناير وكان من أبرز داعميها.

فور الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة وزير النقل الأسبق عصام شرف بعد قبول استقالة الفريق أحمد شفيق، أنشأ عدد من الشباب على موقع الفيس بوك صفحة تطالبه بأداء اليمين بميدان التحرير، فيما تناقل عدد من الشباب أنهم أجروا اتصالاً هاتفياً بشرف وأبدى موافقته.

وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في رسالة حملت رقم (26) على صفحته على موقع "فيس بوك"، قبوله استقالة رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية الفريق "أحمد شفيق"، وتكليف المهندس"عصام شرف" وزير النقل الأسبق.

يذكر أن "شرف" شغل منصب وزير النقل، في حكومة الدكتور أحمد نظيف وأقيل بسبب خلافاته مع نظيف.[59]

قرر المستشار تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية، تشكيل فريق رفيع المستوى للتحقيق في المخالفات المنسوبة لرجل الأعمال الشهير حسين سالم برئاسة المستشار محمد عبد القادر عضو المكتب الفنى، وتحت إشراف المستشار حماد الجندى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ومدير المكتب الفنى لرئيس هيئة النيابة الإدارية.

كان أحد المواطنين قد تقدم ببلاغ للنيابة الإدارية بشأن واقعة قيام المختصين بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء خلال عام 2000 بتخصيص قطعة أرض تقدر مساحتها بحوالى 2 مليون متر مربع، إلى رجل الأعمال حسين كمال الدين إبراهيم سالم بالمخالفة للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وبسعر لا يتجاوز 20 جنيها للمتر وقيام رجل الأعمال المذكور بإقامة 250 فيلا على الأرض المشار إليها، دون مراعاة لحرمة مياه خليج السويس، وصدر لهذه البنايات عدة قرارات إزالة لم يتم تنفيذها بسبب صلة رجل الأعمال المذكور برئيس الجمهورية السابق وبيعه عدد 4 فيلات لنجليه جمال وعلاء مبارك بثمن بخس وزهيد يتراوح بين 300 و500 ألف جنيه للفيلا الواحدة وبيع باقى الفيلات بسعر يصل إلى 11 مليون جنيه للفيلا الواحدة وذلك للتحايل على القانون ومنع تنفيذ قرارات الإزالة لهذه المبانى واستغلال نفوذهم.

وتلقت النيابة الإدارية بعض المستندات الخاصة بهذا البلاغ وصور عقود بيع الفيلات المشار إليها لنجلى الرئيس، ويتابع المستشار الدكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية فريق التحقيق.

صرح مصدر أمنى مسئول بأنه قد تقرر إجراء عملية المشاركة والإدلاء بالصوت الانتخابى لكل مواطن في عملية الاستفتاء على تعديل الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة باستخدام بطاقة الرقم القومى، وفقا لمحل الإقامة الثابت بها ولكل من بلغ عمره 18 عاما فقط..

قررت وزارة التربية والتعليم التغاضى عن احتساب أيام الغياب التي غابها طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية خلال النصف الدراسى الأول من هذا العام.

كما قررت إعادة قيد الطلاب المفصولين بسبب تجاوزهم نسب الغياب المقررة في النصف الدراسى الأول، وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم في حكومة شفيق المستقيلة، اتخذ هذا القرار بعد التقائه مساء أمس بـ12 طالباً من طلاب الثانوية العامة داخل مكتبه لمدة نصف ساعة.

وأكد المصدر أن الطلاب دعوا الوزير إلى عدم احتساب الغياب خلال النصف الدراسى الثاني، وهو ما دفع موسى إلى الاستجابة لهم، ولكن لإلغاء نسبة غياب النصف الدراسى الأول وليس الثاني حتى لا يؤثر على استقرار العملية التعليمية حتى نهاية العام، معتبرا أن موسى ضرب عصفورين بحجر بهذا القرار.

في السياق نفسه التقى عدداً من طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس بمسئولين عن متابعة المدارس داخل ديوان الوزارة، واشتكى الطلاب من ارتفاع مصروفات خوض امتحان مادة المستوى الرفيع ووصولها إلى 45 جنيها، إلا أن مسئولى الوزارة أكدوا لهم أن رسم التقدم لا يزيد عن 15 جنيها وفق آخر قرار وزارى منظم لمصروفات العملية التعليمية، داعين الطلاب إلى عدم دفع أى مبالغ إضافية.

أكدت لجنة تقصى الحقائق برئاسة المستشار عادل قورة، في بيان يتضمن معلومات هامة عن واقعة معركة الجمل وإطلاق الرصاص الحى والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بطريقة عشوائية، أن اللجنة استمعت إلى أقوال 120 من شهود الوقائع التي حدثت في القاهرة والجيزة والذين أكدوا أن قناصة الشرطة أطلقوا الرصاص الحى على المتظاهرين من على أسطح مجمع التحرير وفندق رمسيس هيلتون ومبنى الجامعة الأمريكية وديوان وزارة الداخلية القريب من ميدان التحرير.

وأكد البيان، أن مؤيدى النظام السابق وراء وقائع واقعة الجمل، حيث وصلوا إلى ميدان التحرير ورشقوا المتظاهرين بقطع من الطوب وكسر الرخام جلبوها بسيارات نصف نقل من منطقة شق التعبان في جاء آخرون من ناحية ميدان الشهيد عبد المنعم رياض يمتطون الجمال والجياد يحملون عصى غليظة وقطع حديد وأسلحة بيضاء انهالوا بها ضرباً على المتظاهرين، فأصابوا وقتلوا وأحدثوا الرعب بينهم، وقد أمكن احتجاز بعضهم وتسليمهم للقوات المسلحة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وجارٍ الاستعلام عن هوياتهم، وأضاف البيان أن الشهود أدلوا بمعلومات وأسماء عن المشاركين في ذلك الاعتداء وترتيبه وتمويله.

أكد ائتلاف شباب الثورة والذي يضم حركات "شباب 6 إبريل والعدالة والحرية والإخوان والجبهة ودعم البرادعى"، في بيان له اليوم الخميس، على إلغاء المسيرات التي دعا إليها باتجاه ميدان التحرير، وأخرى باتجاه مجلس الوزراء، مع تحويل الدعوة إلى احتفال غدا بميدان التحرير مع رفع لافتات بباقى المطالب.

وقال ائتلاف شباب الثورة: "لا نعشق التظاهر والاعتصام، لكننا مازلنا نطالب بتحديد جدول زمنى لتحقيق باقى مطالب الثورة المجيدة"، معربين عن تقديرهم لدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة في تلبية مطالب ثورة الشعب المصري.

وطالب الشباب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالاستمرار في مساندة ودعم مطالب الثورة، من بينها الإفراج عن جميع المعتقلين قبل وبعد ٢٥ يناير ومحاسبة شفافة للمتورطين من الداخلية وبلطجية الحزب الوطني عن قتل ٣٦٥ شهيدا وإصابة ٥ آلاف مواطن مصري طالبوا بالتغيير سلميا، وحل جهاز أمن الدولة.

وأكد الشباب أن إجراء انتخابات برلمانية في يونيو لن يحقق الديمقراطية ومن شأنه أن يأتى بمجلس شعب مشوه، مطالبين بإنشاء مجلس رئاسى أو عقد الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ببطاقة الرقم القومى

أعلن "بنك الإسكان والتعمير" التحفظ على فيلتين الأولى لوزير الداخلية السابق حبيب العادلى مسجله باسم نجله القاصر "شريف"، وأخرى مملوكة لرجل الأعمال السابق وأمين التنظيم بالحزب الوطني أحمد عز مسجلة باسم شركة العز للسيراميك.

وذكر البنك في بيان تلقته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في ضوء ما تلقاه البنك من إخطارات من البنك المركزى والخاصة بمن صدرت ضدهم أحكام بمنعهم من التصرف في ممتلكاتهم وأموالهم تبين أن نجل وزير الداخلية السابق يمتلك فيلا رقم (116) نموذج الجوهرة بمنطقة 25 بمارينا، وتم التأشير بالمنع من التصرف وأخطر البنك المركزى بذلك.

وأوضح البنك أنه تبين أيضا من عمليات الفحص وجود فيلا مسجلة باسم شركة العز للسيراميك المملوكة لأحمد عز في مدينة السادات المنطقة الأولى شارع طارق بن زياد رقم واحد وتم التحفظ عليها أيضا.

أكد عبد الرحمن سمير، الناشط بحملة دعم البرادعى وعضو ائتلاف شباب الثورة، أن الائتلاف بصدد تشكيل لجان لتوعية متظاهرى التحرير بأهمية تعليق الاعتصام لتسير عجلة البلد الاقتصادية، خاصة مع استجابة المجلس العسكري إلى مطلب الثورة بتشكيل حكومة جديدة برئاسة المهندس عصام شرف وزير النقل الأسبق، وإعطاء مهلة من الوقت لتنفيذ باقى المطالب.

قال الدكتور محمد سليم العوا رئيس مجلس إدارة جمعية مصر للثقافة والحوار، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يستحق كل التقدير والاحترام، لموقفه العظيم في مساندة الثورة، والقرارات التي تتخذ بشكل يومى في سبيل تحقيق مطالبها، مشددًا على أهمية الصبر في تحقيق المطالب والآمال، لافتا إلى أنه من الطبيعى أن تسير عملية الإصلاح ببطء.

وأكد أن "الثورة المضادة هى أكذوبة كبرى يروج لها المتشائمون ومحبو نشر الشائعات"، قائلاً إن ثورة 25 يناير أنتجت "تيارا عاما مصريا" يتحد فيه كافة أفراد المجتمع، ويتابع تحقيق آمال الثورة ويخلق لها آمال وتطلعات جديدة، ويعمل على المحافظة على مكتسبات الثورة وتطويرها.

* تأجيل الدراسة بجامعة الأزهر أسبوعاً لاستكمال إخراج الحرس.

صرح الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار في حكومة شفيق التي استقالت اليوم، أنه لن يعود مرة أخرى لهذا المنصب، موضحاً أنه كان سيتقدم باستقالته، إلا أن الحكومة كلها ستتغير بعد استقالة الفريق أحمد شفيق.

تقدم المستشار أحمد مكى عضو مجلس القضاء الأعلى ونائب رئيس محكمة النقض، بمذكرة إلى مجلس القضاء الأعلى، تتضمن رؤيته حول التعديلات الدستورية التي انتهت إليها مؤخراً اللجنة المكلفة بتعديل الدستور، مطالباً مجلس القضاء الأعلى باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، ووجه مكى في المذكرة التي بدأها بـ"الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة"، انتقاده لإسناد رئاسة اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية إلى رئيس اللجنة الدستورية العليا، ونقل الفصل في صحة العضوية من محكمة النقض إليها.

وجاء في المذكرة التي حصل اليوم السابع على نسخة منها، "أن جميع أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، أقدم من رئيسها وهو رئيس المحكمة الدستورية قبل أن ينعم عليه بهذا المنصب، فكان من الأولى أن يترك هذا الأمر للقانون المنظم للانتخابات الرئاسية، أسوة بما اتبعه المشروع في المادة 88 منه بشأن لجنة الإشراف على الانتخابات البرلمانية".[70]

طالب الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي بوقف الاعتصامات والاحتجاجات المنتشرة في مختلف المحافظات، لدفع عجلة التنمية، قائلاً إنه من سنن الله التدرج، ولابد من الانتظار لتحقيق الإصلاح.

وأبدى حسان في خطبة امتدت منذ ما بعد صلاة المغرب حتى العشاء، مساء أمس الثلاثاء بمحافظة كفر الشيخ في الجمعية الشرعية، استعداده والشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس لعقد صلح بين وزارة الداخلية وقبائل سيناء، مطالباً بالإفراج الفورى عن كافة المعتقلين، كما طالب بعودة الجيش إلى ثكناته، لأن مصر ـ على حد قوله ـ مستهدفة والجيش ليس مكانه الشارع، ولكن على الحدود.

وحذر حسان من المساس بالمادة الثانية من الدستور، قائلاً إن الشعب والجيش لن يسمحا أن "تمس بأذى"، مطالباً بتفعيلها، داعياً الله أن يرزق مصر بمن يحكم بكتاب الله وسنة رسوله، وأضاف: ليطمئن النصارى فالإسلام هو الذي حمى كنائسهم وأطفالهم فهو دين العدل والأمان والتسامح والسماحة، ولا ينبغى أن نجعل الإسلام فزاعة للغرب والآخرين فهو دين العدل والحق، وأكد أنه لابد أن نضحى بأنفسنا إذا طال هذه المادة أى تغيير.[71]

نفى مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة دخول الرئيس السابق محمد حسنى مبارك المركز الطبى العالمى للعلاج.

كما نفى المصدر أن مبارك تم نقله إلى المركز الطبى العالمى تحت حراسة مشددة، أو أن الرئيس السابق كان ينوى السفر هو وعائلته أمس الاثنين إلى تبوك بالسعودية بالطائرة الخاصة للعائلة، وأن برج المراقبة رفض سفرهم طبقا لقرار النائب العام بمنعهم من السفر.[72]

أمرت نيابة أمن الدولة العليا باستدعاء سامح فهمى، وزير البترول السابق، لسماع أقواله في تحقيقات تجريها بشأن بلاغات تؤكد بيع الغاز الطبيعى المصري لإسرائيل و٦ دول أوروبية بأسعار بخسة، مما تسبب في إهدار ٣ مليارات جنيه على الدولة خلال ٥ سنوات.

وذكرت مصادر أن «فهمى» قال في التحقيقات، أمس، إنه كان مجرد منفذ لاتفاقية وافقت عليها السلطات المصرية، ممثلة في حسنى مبارك وأحمد نظيف. كما استمعت النيابة إلى أقوال محمود لطيف، وزير البترول الحالى، الذي شرح تفاصيل الاتفاقية وتاريخها وأسعار بيع الغاز، وقررت النيابة أمس منع عبد العليم طه رئيس الهيئة العامة للبترول سابقاً، والمهندس محمد طويلة رئيس القابضة للغاز الطبيعى الأسبق من السفر.[73]

قرر المستشار الدكتور جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إغلاق المقر الرئيسى للجهاز المركزى للمحاسبات بمدينة نصر لأجل غير مسمى بعد اشتعال النار في أحد أدوار الجهاز بعد وقفة احتجاجية من بعض أعضائه.

وقال الملط إنه قرر إغلاق الجهاز لحين توفير الحماية اللازمة له ولأعضاء الجهاز حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم وإصدار تقاريرهم الرقابية عن الفساد وإهدار المال العام. واعتبر الملط أن هذه المحاولات لن تثنيه أو تمنعه من تقديم جميع المستندات والأوراق لجهات التحقيق عن فساد الحكومة السابقة ورموز النظام السابق.

واشتعلت النيران أمس، في الدور الثاني في غرفة ملاصقة لحجرة الضغط العالى المغذية للجهاز بالكهرباء في غرفة الضغط العالى، بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عشرات الموظفين في الجهاز ضد الملط وسياساته، وتخللتها هتافات عدائية موجهة لشخصه.

وتمكنت قوات الإطفاء وموظفو الجهاز من السيطرة على الحريق، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر في الأرواح أو الممتلكات، ولم تصل النيران إلى أدوار أخرى وأتلف فقط بعض الأوراق.[74]

* تقرر تأجيل الدراسة بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط وحلوان
* تقرر تأجيل عمل البورصة المصرية إلي أجل غير مسمي

طلب الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، من النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود، التحقيق فيما ورد على موقع الـ«فيس بوك» لمجموعات بلغت ٦٩ جروباً، تتضمن وقائع فساد لبعض المسؤولين والموظفين وقال الوزير في خطابه إن الوقائع التي تناولتها بعض الصحف نقلاً عن الموقع تضمنت وقائع مرسلة لا سند لها من الحقيقة وفق المذكرة المقدمة من الوزير، خاصة إسناد أعمال الخبير الاستشارى للمشروع النووى المصري، إلى شركة «بكتل» وقال: «تم إسناد هذه الأعمال إلى شركة ورلى بارسونز، صاحبة العطاء الأرخص ولفت إلى أن الوقائع تضمنت بعض المعلومات حول الذمة المالية لعدد من الأشخاص بعضها يعمل في قطاع الكهرباء مما يستدعى وضع الأمر أمام النائب العام، لاتخاذ ما يراه مناسباً، وتضمنت الوقائع اتهامات بالفساد في اللجنة النقابية للمرافق ووقائع فساد واستغلال نفوذ في شركة القناة لتوزيع الكهرباء حصول بعض الموظفين على أراض وشقق وفيلات
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصر النهاردة ومقدمة الحلقة 3-3-2011 1/3

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:29 pm

مصر النهاردة ومقدمة الحلقة 3-3-2011 1/3

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصر النهاردة 3-3-2011

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:40 pm



avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى