ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

[4/3/2011]

اذهب الى الأسفل

[4/3/2011]

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:43 pm

[4/3/2011]
شاب يقوم بوضع صور لضحايا ثورة 25 يناير في ميدان التحرير أثناء ما سمي بجمعة التطهير

احتشد الآلاف أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية للمطالبة بمحاسبة رؤوس الفساد وحل الحزب الوطني والمحليات لاحتوائها على 52 ألف فاسد على حد قولهم.

كما طالب المتظاهرون بإلغاء جهاز أمن الدولة الذي قالوا إنه يحمى اليهود في مولد أبو حصيرة وكان السبب في تفجير كنيسة القديسين وحدوث الفتنة الطائفية، مشيرين إلى أن وظيفة رجاله الأساسية كانت حماية الرئيس السابق مبارك وأسرته وعائلته.

وعلل المتظاهرون احتشادهم بتردد أقاويل عن وجود عربات جمع قمامة تدخل مقر أمن الدولة بمنطقة الفراعنة خالية وتخرج مليئة بقصاصات الورق المفروم.

وتوجه المتظاهرون إلى منطقة القلعة ببحرى ووصلوا إلى استاد الجامعة للاحتفال بأم الشهيد في حضور بعض نجوم الغناء وهم حمادة هلال وحمزة نمرة وتامر عبد الشافى ويحيى حوى وكذلك نجوم الرياضة أمثال محمد أبو تريكة وأحمد الكأس وطارق العشرى وأحمد سارى وهادى خشبة.

اتفق عدد من شباب القضاة على إرسال مذكرة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمطالبته باختيار المستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقاً وزيراً للعدل خلفاً للمستشار ممدوح مرعى.

وجاء قرار شباب القضاة كأول توصية في اجتماعهم الذي عقدوه اليوم بنادى القضاة، ودعوا إليه المستشار عادل عبد الحميد لإبلاغه بموقفهم ورغبته في أن يصبح وزيراً للعدل، خاصة أنه يلقى قبولاً لدى قطاع كبير من رجال القضاء والنيابة العامة، كما حضر الاجتماع المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة.

من المقرر أن يناقش شباب القضاة في اجتماعهم الذي دعا إليه المستشار حسام مكاوى عدد من التوصيات منها إبداء رأيهم في التعديلات الدستورية التي انتهت إليها اللجنة المكلفة بتعديل الدستور برئاسة المستشار طارق البشرى، فضلاً عن طرح رؤيتهم حول تعديل قانون السلطة القضائية مما يضمن استقلال تام.


قطع أهالى قرية صفط اللبن التابعة لمركز المنيا الطريق الزراعى مصر أسوان، احتجاجا على رغيف الخبز، وانتقلت على الفور أجهزة الأمن ومدير عام التموين للقاء الأهالى ومحاولة إيجاد حل للمشكلة.

خرج أكثر من 3 آلاف شخص من أهالى القرية عقب صلاة الجمعة متوجهين إلى الطريق الزراعى، وقاموا بقطعه وأعاقوا حركة المرور، مطالبين بزيادة حصة القرية من الخبز، ومنددين بمواعيد وصول الخبز الذي يتم تصنيعه في مخابز مدينة المنيا بعد استقطاع المحافظ جوال من كل مخبز بجميع القرى يتم تصنيعه وإعادة توزيعه.

ردد المتظاهرون عبارات ساخنة ضد المحافظ وطالبوا برحيله فورا، كما أشاروا إلى محاولته خداع أبنائهم بوظائف وهمية ممولة من صندوق الخدمات.

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إجراء عملية الاستفتاء على التعديلات المقترحة للدستور يوم 19 مارس 2011، على أن تبدأ الساعة الثامنة صباحاً وتنتهى الساعة السابعة مساء.

والتعديلات المقترحة ستكون على المواد أرقام 75، 76، 77، 88، 93، 139، 148 من الدستور، بجانب إلغاء المادة 179، وإضافة فقرة أخيرة للمادة 189، ومادتين جديدتين برقمى 189 مكرراً، 189 مكرر (1) إلى الدستور.

وطالب المجلس الأعلى في بيانه اليوم اللجنة القضائية العليا المنصوص عليها في المرسوم برقم 7 لسنة 2011 وسائر الجهات المعنية تنفيذ القرار.

أكد الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين استمرار تظاهرة 25 يناير، موضحاً أنه تم الاتفاق على إعطاء الحكومة الجديدة مهلة لمدة أسبوعين لتنفيذ باقى مطالب الثورة والمتمثلة في حل جهاز أمن الدولة والمجالس المحلية والإعلان عن أسماء الضباط الذين قتلوا شهداء 25 يناير كاملة والإفراج عن كافة المعتقلين، مردداً "في التحرير حتى التغيير".

وأضاف البلتاجى: "يجب أن نفرق بين أن الثورة مستمرة وأننا سوف نعطى مهلة أو فرصة"، موضحاً أن الفرصة لا تعنى تفويض حكومة المهندس عصام شرف، فإذا لم تتحقق المطالب فالاعتصام السلمى مكفول، مؤكداً أن إرادة الشعب المصري هي التي أتت بحكومة شرف، كما أسقطت الرئيس السابق حسنى مبارك".

د.عصام شرف، رئيس الوزراء الجديد، صمم أن يأخذ شرعية وزارته من ميدان التحرير، وينخرط بين شباب الثوار، واستقبله شباب الثورة بالتهليل والتكبير وحملوه على الأعناق.

ينظم غدا، السبت، بالأقصر عدد من أصحاب البازارات السياحية وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بإلغاء تبعيتهم لغرفة المحال والسلع السياحية، والحصول على قيمة الاشتراكات التي دفعوها للغرفة، نظرا لعدم وقوف الغرفة بجانبهم في الأزمة الأخيرة التي شهدتها البازارات نتيجة توقف الحركة السياحية.

محمد على، أحد المحتجين قال لـ "اليوم السابع": "نطالب القوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء الجديد، ولجنة حقوق الإنسان، الدفاع عن حقوقنا ضد احتكار 3 بازارات فقط من أصل نحو 1000 بازار على الحركة الشرائية للأفواج السياحية، بالتعاون مع عدد من الشركات السياحية والمرشديين بعمولات لهم تصل لـ 35%".

طالب عدد من شباب القضاة أن يكون الشعب والقضاة يدا واحدة في يوم الاستفتاء على الدستور وأيام الانتخابات لحماية القضاة المشرفين عليها، نظرا لحالة الانفلات الأمنى التي تعم البلاد من خلال تكوين لجان شعبية أمام اللجان التي تجرى فيها الاستفتاء والانتخاب، كما طالب شباب القضاه في بيان لهم صدر عقب اجتماعهم في النادى النهرى للقضاة بضرورة البدء في حملة توعية جموع الناخبين في شتى ربوع مصر لتوعيتهم بطرق الانتخاب وكيفية تنظيم العملية الانتخابية.

وأكد البيان على ضرورة أن يتلاحم شباب الثورة مع شباب القضاه بإخراج العملية الانتخابية والاستفتاء في أفضل صورة لهما.

كما طالب شباب القضاة الذين وصل عددهم إلى أكثر من 150 قاضيا ووكيل نيابة حضرو اجتماع اليوم، القوات المسلحة بضرورة أن تستمع لخبراتهم الشخصية في كيفية إجراء الاستفتاء، وأن تلتقى بهم بالتعرف على ما يجرى في الشارع أثناء الانتخابات، موجهين دعوتهم إلى قضاة مصر شيوخها وشبابها، بأن يبدأوا بأنفسهم بتلك الحملة.[83]

توجه فريق من النيابة العامة بالإسكندرية لمعاينة مبنى مباحث أمن الدولة بشارع الفراعنة بمنطقة محطة الرمل وسط المدينة.

وأجرى فريق النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية المستشار عادل عمارة المعاينة للمبني الذي تمكن مئات المحتجين من اقتحامه والتعدي علي عدد من الضباط والأفراد الذين كانوا بداخله، وتمت المعاينة بعد أن كثفت القوات المسلحة تواجدها حول المبني لحراسته. وأكد مصدر أمنى إصابة نحو 19 ضابطا من جهاز أمن الدولة بالإسكندرية جراء تلك الإحداث، مشيرا إلى أن 15 منهم يخضعون لرعاية صحية مكثفة بمستشفي الشرطة بالإسكندرية. ومن المقرر أن تستكمل النيابة العامة تحقيقاتها بالاستماع إلى أقوال شهود العيان والمصابين من الضباط والمحتجين فور سماح حالتهم الصحية بذلك.

احتفل نحو ٥ آلاف سكندرى أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم عقب انتهاء صلاة الجمعة، باستقالة حكومة أحمد شفيق، وتكليف عصام شرف، وزير النقل الأسبق، بتشكيل الحكومة الجديدة، تزامناً مع التظاهرة المليونية، التي دعا إليها ائتلاف شباب الثورة بميدان التحرير في القاهرة، والتي تم التوافق على أن تحمل شعار «الشعب يريد استكمال المشوار».

وفى الدقهلية، احتشد الآلاف من جماعة الإخوان المسلمين وائتلاف شباب ثورة ٢٥ يناير والجمعية الوطنية للتغيير وشباب الأحزاب، أمام ميدان الشهداء للاحتفال بقبول استقالة الفريق أحمد شفيق من الحكومة وتجديد مطالب الثورة ـ على حد قولهم.تدخلت قوات الجيش مساء اليوم لفض اشتباكات عنيفة بين مئات المتظاهرين وقوات الشرطة، وبحسب شهود العيان، فإن المئات تظاهروا أمام مبنى جهاز أمن الدولة بمنطقة الفراعنة بالإسكندرية، ووقع تراشق بقنابل المولوتوف مع قوات الأمن، وحسب أقوال عدد من الشهود، فإن قوات الأمن هي التي استفزت المتظاهرين أولا.

وقالت المصادر إن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين واستخدموا الرصاص الحى لتفريقهم، مما نتج عنه إصابة عدد كبير من المتظاهرين، من بينهم المصور عبد الله داوستاشى ابن الفنان التشكيلى عصمت داوستاشى، فيما تم نقل اثنين آخرين نقلا للمستشفى إثر إصابتهما في الأحداث
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى