ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

[5/3/2011]

اذهب الى الأسفل

[5/3/2011]

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:49 pm

[5/3/2011]

* تاجيل قضية التحفظ علي اموال نظيف وغالي وبهجت وسليمان.

اعلن المستشار السيد عبد العزيز‮ ‬عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة بشأن نقل المحاكم الجنائية التي ستحاكم رموز الفساد بمحاكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس‮.. ‬أن رئيس كل دائرة جنايات ينظر محاكمة الوزراء السابقين ورجال الأعمال ووضع قواعد دخول الإعلاميين والصحفيين والجمهور إلي قاعة المحاكمة‮. ‬مع التأكيد علي منع التصوير بجميع أشكاله التليفزيونية والتسجيلات الصوتية اعمالا للقرار الصادر من مجلس القضاء الأعلي بمنع التصوير وسيتم السماح لسائر الصحفيين والإعلاميين بتغطية وقائع الجلسات العلنية‮.‬ صرح بذلك المستشار عمر مروان عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة المشرف علي الإدارة الجنائية‮.‬ وسوف تنظر محكمة الجنايات‮ ‬غدا السبت الدائرة‮ »‬الرابعة‮« ‬نظر قرار المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بالتحفظ علي جميع الأموال المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق محمد حسني مبارك وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال مبارك وزوجتيهما وأولادهما القصر‮.

قالت مصادر قضائية إن مكتب التعاون التابع للنائب العام، تلقى عدة مستندات من جهات مختلفة، تؤكد إدانة جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، في عدة قضايا تتعلق باستغلال اسم أبيهما في الحصول على قطع أراض بالأمر المباشر من محمد إبراهيم سليمان، وأحمد المغربي، وزيرى الإسكان الأسبق والسابق.

وأضافت المصادر أن الجهات القضائية تسلمت أيضا مستندات وصفتها بأنها خطيرة، تشير إلى تورط الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان الجمهورية السابق، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، في الاستيلاء على قطع أراض في أماكن سياحية دون مقابل.

* إخلاء مبنى مباحث أمن الدولة بالإسكندرية من العاملين بعد أحداث أمس.

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن تفاصيل كثيرة كانت غامضة في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل و٦ دول أوروبية، تبين أن الشركة الوسيطة - التي يمتلكها رجل الأعمال «حسين سالم» وشريك إسرائيلى - رفضت عرضاً كانت قد تقدمت به إسرائيل لرفع قيمة التعاقد، وأن «سالم» رد عليهم بأن «مصر لم تطلب رفع القيمة». وعلمت «المصرى اليوم» أن «سالم» حصل على ما يمكن أن نسميه «مكافأة» قدرها مليار جنيه من تلك الدولة بعد أن وفر لها مليارات الدولارات.

وتواصل النيابة صباح اليوم استكمال التحقيقات مع سامح فهمى، وزير البترول السابق، الذي كان قد طلب إمهاله وقتاً لإحضار المستندات. وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر أن المهندس محمد طويلة، رئيس شركة غاز شرق المتوسط، رئيس القابضة للغازات الطبيعية الأسبق، قدم خلال التحقيقات التي بدأت معه قبل يومين وتستمر اليوم «السبت»، القوائم المالية للشركة التي تثبت عدم حصول أى من المساهمين على أرباح من الشركة منذ تأسيسها، بسبب إعادة فتح بند الأسعار في الاتفاقية عند بدء التصدير في يوليو ٢٠٠٨، وتوقيع ملحق تعديل العقد في مايو9002، وموافقة الشركة على تعديل الأسعار بأثر رجعى، أى منذ تاريخ بدء التصدير، إلا أن المشترى الإسرائيلى رفض التطبيق بأثر رجعى فتحملت شركة «إى إم جى» فروق الأسعار بالأثر الرجعى، وهو ما تسبب في تحقيق خسارة ضخمة للشركة تحملها المساهمون، وبالتالى فإن الشركة لم توزع أى أرباح على المساهمين منذ تأسيسها.

أكد الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر لم يتملق أو يهادن النظام السابق خلال المظاهرات، مشيرا في هذا السياق إلى موقف السفير محمد رفاعة الطهطاوى، الذي كان قد شارك في المظاهرات، وهو المتحدث الرسمى باسم الأزهر، وهو ما يعنى أن الأزهر كان مساندا للثورة وليس للنظام، مشيرا إلى أن مؤسسته التي يقف على رأسها تعلو فوق السياسة، إضافة إلى كونه غير مسيس. وأعرب «الطيب» عن رفضه انتخاب شيخ الأزهر خوفا من تأثير المال السياسى على المنصب.

وقال «الطيب» في حلقة من برنامج «مصر بعد مبارك» بثتها قناة العربية، مساء أمس الأول، إن الأزهر مؤسسة علمية وتعليمية وليس مؤسسة سياسية، لأن تحويلها لمؤسسة سياسية يعنى خضوعها لسلطة أو جهة ما داخل الدولة، وإن دور الأزهر ليس أن يكون جزءا من النظام أو ثائرا عليه.

يعلن المستشار مرتضى منصور موقفه النهائى من الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في مؤتمر صحفى غداً، الأحد، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمكتبه بالدقى، سواء بالقبول أو الرفض.

يأتى ذلك بعد انتهاء أولى جلسات نظر التحفظ على أموال الرئيس مبارك وعائلته ومنعهم من السفر والتي انتهت بالتأجيل ليوم 8 مارس الجارى، وحضر فيها محام من مكتب الدكتور محمد حمودة وكيلاً عن مبارك، والذي أكد للمحكمة أنه لم يقبل الدفاع عن مبارك بصفه نهائية وما زال يدرس أوراق القضية.

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، أصدر قراراً بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في البنوك والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك،‏ وزوجته سوزان ثابت‏،‏ ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما وأولادهما القصر‏،‏ كما قرر النائب العام منع الرئيس السابق وأسرته من مغادرة البلاد.

تقدم محمد عبد البصير شاهين المحامى ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتهم فيه شركة بشاى وكلاً من رئيس مجلس إدارة الشركة العز لصناعة حديد التسليح، لإنشاء مصنع حديد تسليح بطاقة إنتاجية مليون طن حديد، دون ترخيص، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحديد الأسفنجى والصلب "بشاى"، ورشيد محمد رشيد وزير الصناعة الأسبق وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية بتهمة إهدار المال العام، وأكد في بلاغه أن الشركة قامت بالخروج عن نطاق الرخصة الممنوحة لها والمعلنة، كما تعاقد مع شركة سيمنس فاى على توريد مصنعين للصهر بقدرة مليون وثلاثمائة ألف طن لكل مصنع واحد فقط بحسب الرخصة الممنوحة لها، وهى مخالفة واضحة وإهدار للمال العام، لأن الدولة تقوم بدعم المصنع بتوصيلات الغاز والكهرباء مدعومة من الدولة، حيث إن الرخصة ممنوحة لبناء مصنع واحد، فالدعم يجب أن يكون لمصنع واحد وليس لمصنعين، كما أن "بشاى" حصل على رخصة حديد تسليح بدون مقابل للدولة، وذلك على خلاف باقى الرخص الصادرة في نفس الوقت، لأن اشتراطات الحصول على الترخيص سداد الشركة مبلغ أربعمائة ألف جنيه عن المليون متر مكعب أى ما يساوى ثلاثمائة وثمانية وستين مليون جنيه، كما منح "بشاى" الكهرباء المطلوبة للمصنع بدون مقابل كما واستورد عدد 2 مصنع بطاقة إنتاجية للواحد مليون وثلاثمائة ألف طن، وهو بذلك يخالف الرخصة الممنوحة له، لأنها خاصة لمصنع واحد فقط بذات الطاقة، وهو بذلك يعد بناء مصنع بدون ترخيص والحصول على غاز وكهرباء مدعم لهذا المصنع.

طالب الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى السابق، بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، وأضاف الفقى في حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج مصر النهارده، أمس الأول، «البعض يرى أنه من الأفضل البحث للنظام عن رأس أولاً، لأن هناك دولاً كثيرة تعطلت برلماناتها لسنوات بالإضافة إلى صعوبة إجراء الانتخابات البرلمانية في هذا الوضع غير المستقر نظراً لعدم استعداد الكثير من القوى السياسية لخوض الانتخابات، وعدم اكتمال قوة الجهاز الأمنى، لمساعدة القضاة في الإشراف على العملية الانتخابية».

نفى مصدر عسكري مسئول ما أذاعته بعض المواقع الإليكترونية اليوم من قيام القوات المسلحة بإعلان التعبئة العامة.

وكانت هذه المواقع قد زعمت أن القوات المسلحة قامت بإرسال رسائل نصية عبر الهاتف للشباب في سن التجنيد بتسليم أنفسهم إلى الجيش تنفيذا لهذه التعبئة.[94]

في تطور لاحق للأحداث، ارتفع عدد المتظاهرين أمام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر، إلى ما يزيد عن 3 آلاف متظاهر، مطالبين بحل جهاز أمن الدولة، ومحاولين اقتحام المبنى، إلا أن قوات الجيش فرضت سيطرتها بالكامل على المبنى، التي حاصرته بأعداد كبيرة من أفراد القوات المسلحة، والمدرعات والدبابات، وحالت دون وصول المتظاهرين إليه.

وطالب المتظاهرون رجال الجيش بضرورة الدخول بأنفسهم إلى مقر المبنى للتأكد من إخلائه بالفعل، وهو ما رفضه الجيش بالطبع، وعمل على تهدئة المتظاهرين، كما طالبوا بضرورة منع المسئولين بالجهاز من حرق أى أوراق رسمية لتضليل الجهات المعنية.

على مدار نصف ساعة استمع فريق من أعضاء النيابة العامة بالمكتب الفنى للنائب العام إلى أقوال وائل غنيم المدير الإقليمى لشركة "جوجل" العالمية في الشرق الأوسط والناشط السياسى حول واقعة احتجازه من قبل رجال جهاز أمن الدولة وما حدث من اعتداءات على المتظاهرين من جانب أجهزة الأمن.

وكشف مصدر قضائى، أن غنيم حضر ظهر الخميس الماضى إلى المكتب الفنى للنائب العام وظل ما يقرب من نصف ساعة وخرج بعدها دون التحدث مع أحد..

تقدم 658 عاملاً بمؤسسة روزاليوسف بخطاب إلى كل من المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام ونقابة الصحفيين المصريين، والمحكمة الدستورية العليا، والجهاز المركزى للمحاسبات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للكشف عن ثروة كل من كرم جبر رئيس مجلس الإدارة، وعبد الله كمال رئيس التحرير المستقيلين.

وأكد العمال، الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "جبهة تطهير مؤسسة روزاليوسف الصحفية"، أن تطبيق سياسة "جبر" و"كمال" التحريرية المنحازة للحزب الوطني بصفتهم أعضاء لجنة السياسات بالحزب جاءت بدون موافقة الأغلبية من العاملين الشرفاء لتصبح الجريدة والمجلة ناطقة باسم "الوطنى"، وهو ما كان سبباً في الإساءة إلى المؤسسة العريقة وتشويه سمعتها حتى فقدت مصداقيتها بين المواطنين، على حد العمال.

قررت جامعة عين شمس، والتي تبدأ الدراسة بها غدا، الأحد، تخصيص المحاضرة الأولى في الفصل الدراسى الثاني بجميع الكليات، لفتح باب المناقشة مع الطلاب من مختلف الاتجاهات حول ثورة 52 يناير، وما تبعها من تطورات خلال الفترة الأخيرة.

أزال مسئولو جامعة القاهرة اليوم، بقايا جمعية جيل المستقبل، والتي يرأسها جمال مبارك ابن الرئيس المخلوع، وقام الموظفون اليوم بخلع لوحتين للجمعية من داخل مقر معهد الدراسات التربوية الذي يحتل الآن مكان الجمعية بالجامعة.

وقررت إدارة المعهد برئاسة الدكتور سامى نصار عميد المعهد استغلال إمكانات الجمعية واستخدامها لصالح جامعة القاهرة لحين ظهور جهة مختصة لها الحق في الحصول على "العهدة" الموجودة من كمبيوترات وأجهزة.[99]

قرر المستشار المحمدى قنصوة، رئيس محكمة جنايات الجيزة بالتجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، لجلسة 2 إبريل المقبل للاطلاع، بناء على طلب هيئة الدفاع، مع السماح للدفاع بتصوير ملف القضية، واستمرار حبس المتهم.

أكد المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أنه سوف يتم فتح المقر الرئيسى للجهاز بمدينة نصر فور قيام الجهات المختصة والمسئولة بإبلاغ رئيس الجهاز بتوفر الحماية اللازمة للجهاز وللعاملين فيه ولكافة التقارير الرقابية.

وقال الملط اليوم ـ السبت ـ إنه تلقى عدة رسائل من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام مرفق بها صور البلاغات المقيدة لدى النيابة العامة والمقدمة من عدد من المواطنين ضد كل من أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، ومفيد شهاب وزير شئون مجلسى الشعب والشورى السابق، وحبيب العادلى وزير الداخلية السابق، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق، وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، والدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق.[] يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرا كبيرا في معادلة الإنتاج التليفزيونى، حيث أكد العديد من المنتجين لـ"اليوم السابع" أنهم بصدد اتخاذ إجراءات لتخفيض الأجور المليونية التي كان يتقاضها النجوم، لأن كل ما يعنيهم في هذه المرحلة هو إعادة عجلة الإنتاج إلى العمل، وأن تستعيد صناعة الدراما المصرية بريقها من جديد، خصوصا في ظل هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر.

أوضح المنتجون أن بعض النجوم أكدوا حماسهم للعمل وتصوير أعمالهم مع تخفيض الأجور، لأنهم يعرفون أن هذه الصناعة لا تقتصر عليهم بل تضم المئات من العمال والفنيين.


استجاب عدد كبير من المعتصمين لدعوة تعليق الاعتصام، حيث وصل عدد الموجودين الآن بميدان التحرير لأقل من 003 معتصم، جاء ذلك بعد قرار القوات المسلحة بتجميد عمل مباحث أمن الدولة وزيارة شرف أمس للميدان، واستمداد شرعية توليه من المعتصمين بالميدان.

وأكد الدكتور محمد عبد الله بالوحدة الطبية بالميدان أن البعض أطلق شائعات بإطلاق أمن مباحث أمن الدولة بالدقى رصاص على المعتصمين، ولكن بعد الكشف عليهم تبين عدم إصابتهم بأى شيء، الأمر الذي أدى إلى قرار بعض الأطباء بإخلاء المستشفى الميدانى لمكانها في التحرير، ولم يتبقَ إلا وحدة طبية واحدة.

اعتبرت وسائل الإعلام العبرية، المحسوب بعضها على الدوائر السياسية والأمنية في إسرائيل، أن تولى د. عصام شرف رئاسة الحكومة المصرية خلفا للفريق أحمد شفيق، يشكل خطرًا كبيرًا على تل أبيب ومصالحها مع القاهرة، وذلك لأن شرف ليس صديقًا لإسرائيل، وجاء بإرادة الشعب المصري الذي صنع ثورته التاريخية التي أطاحت بالرئيس السابق حسنى مبارك ونظامه.

وذكرت صحف يديعوت أحرنوت ومعاريف وجلوبس وإذاعة الجيش الإسرائيلى" جالى تساهال" والقناة العاشرة بالتليفزيون العبرى، في إطار التقارير التي بثتها لمتابعة تشكيل حكومة جديدة في مصر برئاسة د. عصام شرف، التي وصفته بأنه الرجل "الثورى" الذي أصبح يمثل خطرًا على إسرائيل ومصالحها لأنه جاء بإرادة الشعب المصري ونال شرعيته منه، كما أنه ليس صديقا لإسرائيل، بل ويتبنى مواقف رافضة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، بسبب الممارسات الناتجة عن الصراع الإسرائيلى- الفلسطينى ولأسباب أخرى لن يفصح عنها.

شن الدكتور ثروت بدوى الفقيه الدستورى، انتقادات حادة على اللجنة المكلفة بتعديل الدستور وما آلت إليه من تعديل بعض المواد، قائلاً عنها "إن هذه المجموعة التى ألقت إلينا بتلك التعديلات افترضت فينا الغباء، كما افترضت أنها تستطيع إقناعنا بالباطل، وذهبت إلى ضرورة الاستفتاء على تعديلات ساقطة، وهو ما يدل على جهل اللجنة بالشعب المصرى".

واعتبر بدوى أن التعديلات المطروحة هي إحدى المحاولات المبذولة لإجهاض ثورة 25 يناير، حيث قال في المؤتمر الذي عقده نادى هيئة قضايا الدولة اليوم، السبت، بعنوان "آفاق الدستور المصرى"، "إن اللجنة الدستورية سامحها الله يجب أن يرجع أعضاؤها عما فعلوه وأن يعترفوا بخطئهم قبل يوم الاستفتاء، بل ويجب أن يمحى هذا اليوم من التاريخ لو تم على النحو الذى حددته اللجنة".

* لأول مرة منذ 30 عاماً تنتظم الدراسة بالجامعات المصرية اليوم، السبت، بدون تواجد أفراد جهاز أمن الدولة والحرس الجامعى الذي ينتمى إلى الداخلية، حيث بدأت الدراسة القاهرة وعين شمس وأسيوط والزقازيق والمنوفية وجنوب الوادى وبنى سويف وبنها وفرع دمياط بجامعة المنصورة.

لم يمكث مبنى أمن الدولة بأكتوبر العتيد سوى دقائق حتى سقط في أيدى رجال القوات المسلحة، حيث تم التحفظ على كافة المستندات قبل إعدامها والقبض على ضابط الجهاز بعد مطاردة في أنفاق المبنى تارة ومحاولة هروبهم من السور الخلفى تارة الأخرى.

العديد من الكواليس والمشاهد الغريبة التي شهدها المبنى قبل ساعات من حضور الجيش سردها أمناء مباحث أمن الدولة الهاربين من المبنى، حيث أكد أحدهم أنه في الوقت الذي كان يحاكم فيه "حبيب إبراهيم العادلى" وزير الداخلية السابق بمحكمة جنايات الجيزة بالتجمع الخامس، صدرت أوامر من مسئولى مبنى أمن الدولة بأكتوبر بإحراق كافة المستندات والأوراق الخطيرة التي يحتويها المبنى، حيث تم تجميعها في "كراتين" وإلقاؤها في "مقلب" زبالة على بعد أمتار من سور المبنى وأشعلوا النيران في معظمها.[106]

احتشد المئات من المتظاهرين بميدان مصطفى محمود بالمهندسين مساء اليوم، السبت، وذلك للمطالبة بإخلاء ميدان التحرير من المتظاهرين بصفة دائمة، وإقالة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الجديد، وتكريم الشرطة وعودتها للشارع مرة أخرى، وترشيح أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية.

كما ردد المتظاهرون هتافات ضد عصام شرف، رئيس الوزراء، ووائل غنيم، والإعلامى محمود سعد، ووائل الإبراشى، وعمرو أديب، مطالبين بمحاكمتهم، مرددين هتافات كثيرة منها "محمود سعد باطل" و"عصام شرف باطل" و"الشعب والشرطة إيد واحدة".

وصل منذ قليل إلى مقر مبنى أمن الدولة بمدينة نصر فريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار عمر فكار، رئيس نيابة قسم ثان مدينة نصر، لمعاينة المكان والتحفظ على الأوراق والمستندات والسى ديهات والديسك الموجود عليها البيانات، تمهيداً للتحقيق فيها.

كما تحفظت النيابة أيضا على أجهزة الكمبيوتر والكرسى المعروف بكرسى الاعتراف، وأجهزة تعذيب وضغط كانت تستخدم لممارسة الضغوط لاعتراف المتهمين والمتورطين من قبل.

من جهتهم، ما زال المتظاهرون ينتشرون في المقر بأكمله، كما أن هناك أعدادا كبيرة من المتظاهرين يتواجدون خارج المقر ويحاولون اقتحامه مرة أخرى، إلا أن أفراد القوات المسلحة حالت دون ذلك، كما ناشد مجلس الوزراء المواطنين تسليم مستندات "أمن الدولة" للجيش.

قال الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، إن جميع المصريين كان يوجد ملف لهم بداخل جهاز أمن الدولة، أيا كانت مهنة الشخص فينا، موضحا أن أى شيء كان يتم في البلد كان بمعرفة جهاز أمن الدولة الذي كان يتدخل فيه.

وأضاف أن جهاز الأمن كان يتدخل حتى في تعيين مدرسة الحضانة التي تقوم بالتدريس للأطفال، موضحاً أن أى مواطن كان يريد أى وساطة في أى مؤسسة بالدولة يرجع لأمن الدولة، قائلا: "أى حد عايز أى حاجة يكلم أمن الدولة".

وفيما يخص الحريق الذي حدث لجهاز أمن الدولة، أكد أديب أن الملفات التي تم إحراقها هي التي تدين جهاز أمن الدولة، والتي لم يتم إحراقها هي ملفات المواطنين.

وحول المعلومات التي كان يحصل عليها الجهاز، أكد أديب أن هناك واحداً بين كل خمسة أشخاص يدلى بمعلومات لجهاز أمن الدولة، أيا كانت هذه المعلومات صحيحة أم خاطئة

* وضع مبنى امن الدولة بمدينة نصر ومبنى امن الدولة ب6 أكتوبر تحت حراسة الجيش.
* تأجيل منع مبارك من التصرف في أمواله الي الثلاثاء.

أصدر بهاء الدين أبو شقة، مساعد رئيس حزب الوفد، بياناً اليوم، السبت، كشف فيه أنه بعد ثورة الشباب المباركة في الخامس والعشرين من يناير وما بعدها، وما نجم عنها من توجيه اتهامات ومنع من السفر والتصرف لقيادات النظام السابق، فقد طلب منى كل من أحمد عز وحبيب العادلى والرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته الدفاع عنهم.

وأضاف أبو شقة في بيانه: إيماناً منى بالثورة وبالأسس السليمة التي قامت عليها، والتزاماً بمبادئ حزب الوفد منذ ثورة 1919 والتي تقف دائماً مع الشعب ومطالبه وتدافع بلا حدود عن حقوقه ومكتسباته، فقد تم عرض كل هذه المسائل على الدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، الذي أيد وجهة نظرى منذ الوهلة الأولى والقائمة على الاعتذار عن الحضور للدفاع عن أى منهم، لما يحمله هذا المعنى عن مؤازرة ووقوف مع الشعب في مطالبه العادلة وانحيازاً لهذه المطالب، خصوصا أن حزب الوفد وقياداته وشبابه كانوا أول من شارك في أحداث الثورة منذ اليوم الأول 25 يناير.

* كما تغيب الدين عن أولي جلسات محاكمة العادلى.

أعلن المحامى سمير الششتاوى استعداده للدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته في أى دعاوى قضائية مرفوعة ضدهم، موضحا أن هناك 30 محامياً معه، رفض ذكر أسمائهم، يستعدون للترافع عن مبارك وأسرته، مؤكداً أنه لم يتلق أى دعوة من الرئيس السابق أو أسرته للدفاع عنهم.

وقال الششتاوى، في بيان حصل "اليوم السابع" على نسخة منه: "نحن على استعداد للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته أمام المحكمة، لبيان الحقيقة بالدليل القاطع والبرهان الساطع، فإما أن تكون ثروته من مصدر مشروع، وهو صاحب حق فيها، فهنا تكون الكلمة للقضاء والقانون ويجب احترامها، وإما فإنه ليس صاحب حق، وأن ثروته من مصادر غير مشروعة، فهنا تعود هذه الثروة فوراً إلى الشعب المصرى صاحب الحق"

يحاصر المئات من المتظاهرين حاليا، نادى ضباط الشرطة بمدينة نصر، وهو النادى المواجه لمقر جهاز أمن الدولة، وذلك بعد أن نما إلى علم المتظاهرين معلومات تشير إلى أن هناك نفقا يربط بين النادى ومقر الجهاز.

وأكد المتظاهرون أن الملفات والمستندات الهامة تم تهريبها عبر هذا النفق، لذلك قرروا مهاجمة النادى والبحث عن النفق، ومن ثم الوصول للملفات وأيضا ربما يقود هذا النفق إلى سجون، أو زنازين تحت الأرض.

قالت الإعلامية منى الشاذلى، إن الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، أعلن تعيين اللواء منصور العيسوى وزيراً للداخلية بديلاً عن اللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق في حكومة الفريق أحمد شفيق.

عقد مجلس إدارة اتحاد الأثريين العرب برئاسة الدكتور على رضوان وأمانة الدكتور محمد الكحلاوى، مساء اليوم، اجتماعا طارئا لبحث سبل حماية وتأمين الآثار المصرية التي تتعرض للسرقة بشكل دائم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد الآن.

وقد أصدر المجلس خلال اجتماعه بيانا موجها للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الحالى، يعرب فيه عن بالغ أسفه لما تشهده الآثار المصرية من عمليات سلب ونهب، ويجدد مطالبته ببقاء الدكتور زاهى حواس في منصبه كوزير للدولة لشئون الآثار وذلك لما يُشهد له من خبرة في مجال الآثار وقدرة على حمايتها والحفاظ عليها في الفترة الراهنة.[114]

* قال البنك المركزى «اليوم» إن ثورة «52 يناير» أدت إلى تأثيرات سلبية على الإيرادات السياحية، وحصيلة الصادرات، وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، والاستثمارات الأجنبية. وتوقع «المركزى» أن يسجل ميزان المدفوعات.
* صفوت الشريف:لا أمتلك أى عقارات أو أموال خارج مصر.. وجميع أملاكى مدونة في إقرارات الذمة المالية.


عدل سابقا من قبل Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 11:04 pm عدل 1 مرات
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نشرة أخبار الثانية ظهرا 5-3-2011

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:51 pm

نشرة أخبار الثانية ظهرا 5-3-2011


avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كتب - مصطفى مخلوف

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 11:14 pm

كتب - مصطفى مخلوف

حصل مصراوي على فيديو يُظهر اعترافات لاحد العناصر الأمنية التي تعمل بوزارة الداخلية، ويدعى "احمد محمد الشرقاوي محمد"، بأن ضابط أمن دولة يدعى الرائد احمد السيد، هم من يحرض على حرق الملفات والأوراق المهمة داخل مقر أمن الدولة بمحافظة السادس من اكتوبر.

وقام المتظاهرون بمخاطبة لواء شرطة لمحاولة منع ما يحدث من فرم وحرق أوراق مهمه داخل امن الدولة، إلا أنه انكر وجود حرق أوراق وقال اتصلنا بالشرطة العسكرية، و" مفيش حاجة بتولع".
عسكري يعترف بتحريض ظابط أمن دولة علي حرق الاوراق


تحريض ظابط بأمن الدولة لحرق المستندات

وتعرض الفيديوهات وثائق لأسماء معتقلين، ودفاتر الدخول لمقر أمن الدولة بأكتوبر، ومحاضر شرطة، ومحاضر تراخيص سلاح، وبيانات عن عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، ومحاضر تراخيص مباني، وملفات عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وتعليق حولها بأن القوى السياسية المناهضة لنظام مبارك السابق، تستخدمها لتحقيق أهدافها باعتبارها احد القنوات المهمة.

وعرض المتظاهرون كارنية هيئة النقل العام لموظف وزارة الداخلية "احمد محمد الشرقاوي محمد"، الذي أكد أن ضابط برتبة رائد هو من يقف خلف حرق الأوراق في مقر أمن الدولة بأكتوبر.





avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى