ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

[6/3/2011]

اذهب الى الأسفل

[6/3/2011]

مُساهمة  Admin في السبت نوفمبر 05, 2011 10:55 pm

[6/3/2011]

* اعتصام أكثر من 600 من اصحاب المعاشات امام اسمنت طرة.
* الرئيس الفرنسي يشكر الجيش المصري لحمايته للثورة.
* إصابة متهمين أثناء هروبهما من حجز محكمة تاج الدول.

طالب أكثر من 500 متظاهر بفتح مقر مباحث أمن الدولة الكائن بمنطقة لاظوغلى، وسط القاهرة والاستيلاء على الملفات والمستندات داخل المقر قبل حرقها.

ووقعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة التي تقوم بحراسة المقر، فيما يحاول الجيش السيطرة على الموقف، والتأكيد للمتظاهرين أن المستندات أسرار دولة، وتمثل خطورة على الأمن القومى المصري، مع وعد بأن تكون هذه المستندات في حوزة الجيش لفحصها والتحقيق فيها.

* صدر قرار عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يمنع نشر وتداول المستندات التي تم تسريبها من جهاز مباحث أمن الدولة في القاهرة والمحافظات بعد عمليات الاقتحام التي تعرضت لها مقار الجهاز، وعلي الجميع تسليم ما بين يده من وثائق ومستندات إلى مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، تأكيداً والتزاماً بهذا القرار.

تقدم مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم"، ببلاغ للنائب العام مساء اليوم الأحد، ضد وزارة الداخلية، ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة، يتهمهم فيه بتسريب ملفات أمنية وتقارير سرية ومستندات ليست صحيحة تسئ إليه، تفيد أنه حصل على شقة من "نايل بلازا" من مجموعة هشام طلعت مصطفى.

وطالب الجلاد في بلاغه باستدعاء المسئولين في جهاز أمن الدولة، وأيضاً هشام طلعت مصطفى من محبسه، للإدلاء بشهادته حول الواقعة.

صرح المتحدث الرسمى للنيابة العامة بأنه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة في حوادث التعدى على المتظاهرين والانفلات الأمنى، فقد انتقل أمس فريق من أعضاء النيابة العامة إلى مقر رئاسة قوات الأمن المركزى على مستوى الجمهورية، وقاموا بضبط الدفاتر والسجلات الخاصة بغرف عمليات الأمن المركزى خلال الأحداث للوقوف، على البيانات والمعلومات الخاصة بتحديد أماكن تواجد قوات الأمن المركزى وأنواع الأسلحة والذخائر التي استعملوها أثناء الأحداث.

وأضاف المتحدث الرسمى للنيابة أنه تم ضبط الأسطوانة المدمجة المسجل عليها كافة الاتصالات الهاتفية بين قادة وضباط الأمن المركزى للتعامل مع المتظاهرين، وأن النيابة العامة انتقلت إلى ميدان التحرير وقامت بإجراء معاينة للأماكن التي أشار الشهود إلى إطلاق النيران منها عليهم، وهى أسطح مبنى الجامعة الأمريكية، حيث تم ضبط عدد من أظرف طلقات الخرطوش والحية، وكذا أسطح المتحف المصري وبعض المناطق بالفنادق الكائنة بذات المنطقة، وأسطح العمارات المجاورة، في حين انتقل عدد آخر من أعضاء النيابة العامة اليوم إلى مبنى وزارة الداخلية، وقاموا بإجراء معاينة لأماكن إطلاق النيران وإجراء مسح وتصوير لها.

قام متظاهرون أقباط من المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو بقطع الطريق على كوبرى أكتوبر وكوبرى 15 مايو وشارع كورنيش النيل وكافة الشوارع والمنافذ المؤدية إلى مبنى ماسبيرو، وقام بعضهم بالافتراش على الطرق بأجسادهم أمام السيارات المارة لمنعها من المرور، وذلك في إطار استمرار الاحتجاجات القبطية لليوم الثاني على التوالى أمام ماسبيرو احتجاجا على حرق كنيسة القديسين بقرية صول بمحافظة حلوان.

تجمع أكثر من 3000 متظاهر أمام مبنى وزارة الداخلية بوسط القاهرة اليوم، وحاولوا اقتحام المبنى عن طريق دفع الباب الرئيسى للوزارة، في محاولة منهم لدخول المبنى.

على الفور أسرع رجال الجيش إلى مبنى وزارة الداخلية، وتمكنوا من إحباط محاولة المتظاهرين، وتم فرض السيطرة على مداخل الوزارة، وتفريق المتظاهرين من أمامها عن طريق إطلاق الأعيرة النارية في الهواء.

تقدم الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 4635 ضد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، وحسن عبد الرحمن مدير أمن الدولة السابق، وعمرو محسن الضابط بجهاز أمن الدولة، والقاضى عبد السلام جمعة، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن التماس إعادة النظر في قضيته التي حكم عليه فيها بالحبس خمس سنوات.

استند نور في بلاغه على ما وصل إليه من وثائق منسوبة لأمن الدولة تفيد بتدخل النقيب عمرو محسن بمباحث أمن الدولة في القضية الخاصة بـ "نور" بلقاء القاضى عادل عبد السلام قبل صدور الحكم بـ 3 أيام وإبلاغ القاضى له بالحكم الذي صدر ضد "نور" مع طلبه زيادة الحراسة المشددة على المحكمة ومنزله.

اقتحم عدد كبير من المواطنين، مقر مباحث أمن الدولة بمدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية ومقر أمن الدولة بالمنوفية، وذلك بعد إخلائه من الضباط والأفراد، مؤكدين أنهم عندما دخلوا إلى المكان وجدوا معظم المستندات والأوراق تم فرمها ولا يوجد إلا بعض المستندات غير الهامة.

وقام عدد من المثقفين في المدينة بحراسة المكان، حتى حضرت القوات المسلحة لاستلامه في وجود النيابة العامة.

أخلى اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، مسئوليته عن الوثيقة الخاصة بتزوير بطاقات باحثى التعداد لصالح جهاز أمن الدولة والتي تم تسريبها وتداولها على صفحات الإنترنت.

وأكد الجندى في اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" أن هذه الوثيقة ترجع إلى عام 2002 أى قبل توليه رئاسة الجهاز بثلاث سنوات، حيث كانت في عهد الرئيس السابق للجهاز اللواء إيهاب علوى.

مشيرا أنه منذ توليه مسئولية الجهاز لم يتلقى أى كلام أو أوامر من جهاز أمن الدولة قائلا "من ساعة ما وصلت الجهاز لا أتخاطبت ولا أتكلفت ولا أتكلمت في أى حاجة مع امن الدولة"، لافتا أنه لا يوجد أى تنسيق مع جهاز أمن الدولة، مؤكدا على عدم قبوله لذلك مطلقا وأضاف أنه إذا طلب منه هذا الأمر فكان سيقابله بالرفض التام.

قال المقدم محمد عبد الرحمن يوسف، أحد أعضاء حركة "ضباط لكن شرفاء"، إن الحركة أنشئت سرا بعد مقتل الشهيد خالد سعيد على أيدى ضباط الشرطة المجرمين دون أى ذنب، مضيفا أن اليوم هو المرة الأولى التي نكشف فيه عن الحركة، رغم نشرنا بيانات عنها من قبل.

وقال ضابط الشرطة، خلال اعتصامه اليوم أمام ديوان عام محافظة الدقهلية: ندعوا إلى محاكمة الضباط الفاسدين حتى يطمئن الشعب، مطالبا بانتخاب المجلس الأعلى للشرطة وإنشاء نقابة لهم.

وقال إن عدد الضباط المنتمين للحركة ليس قليلا ومعنا مستندات ضد ضباط حصلوا على أراضى للدولة.فيديو للحركة السرية

اللواء طارق المهدى المشرف الإدارى والمالى على ماسبيرو من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة قام بتشكيل لجنة من خبراء ماليين وإداريين بالتعاون مع جهاز الرقابة الإدارية باتحاد الإذاعة والتلفزيون، تلك اللجنة معنية بمراجعة عقود إنتاج الأعمال الدرامية التي كان قد أبرمها المهندس أسامة الشيخ رئيس الاتحاد السابق مع عدد من المنتجين من خلال قطاع الإنتاج برئاسة راوية بياض والتي ذكرت تحقيقات نيابة الأموال العامة في تحقيقاتها مع أسامة الشيخ وأنس الفقى أن تلك العقود تضمنت الكثير من المخالفات فيما يتعلق بلوائح الإنتاج بالاتحاد، والكثير من الأجور المبالغة، بخلاف تحمل ماسبيرو النسبة الأكبر من الإنتاج في حين يملك المنتج الخاص حق التسويق والبيع ومنح حقوق العرض.

ويأتى هذا في إطار عملية الهيكلة التي يقوم بها اللواء طارق المهدى ماليا وإداريا في ماسبيرو.

قال وزير خارجية فرنسا "الآن جوبيه" إن بلاده لاحظت منذ عدة شهور التطلعات الديمقراطية في الشعوب العربية وإن فرنسا حريصة على مبادئ الديمقراطية وحقول الإنسان ولذلك عبرت عن دعمها لتلك التطلعات وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم.

وأضاف جوبيه أن الأطراف المصرية التي تدير هذه التحركات أظهرت حسا رائعا مضيفا أن موقف المتظاهرين بالتحرير يحتذى به بلاده.

وأشار إلى أن مصر دولة لها تقاليد سياسية عريقة وتعود الآن لتكون مركز النهضة العربية حيث كانوا يقولون أن النظام فيما قبل متسلطا ولكنهم عادوا ليكونوا مركز النهضة.

التقى الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، عددا من الوزراء المرشحين لحمل الحقائب الوزارية صباح اليوم، من بينهم الدكتور عبد الله الحسينى هلال، وزيرا للأوقاف، وسمير الصياد وزيرا للتجارة والصناعة، والسفير نبيل العربى وزيراً للخارجية، خلفا لأحمد أبو الغيط، والمستشار محمد عبد العزيز الجندى لوزارة العدل خلفا لممدوح مرعى، والمهندس هانى ضاحى وزيراً للبترول خلفا لمحمود عبد اللطيف الذي جاء بحكومة شفيق منذ أيام، والدكتور عماد أبو غازى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ليتولى حقيبتى الثقافة والآثار، واللواء منصور العيسوى وزيرا للداخلية، ومحسن النعمانى وزيرا للتنمية المحلية، وأيمن أبو حديد للزراعة.

كما أكدت المصادر أن "شرف" قرر الإبقاء على كل من الدكتور حسن يونس وزيرا للكهرباء والطاقة، والسفيرة فايزة أبو النجا وزيرة للتعاون الدولي، وسيد مشعل للإنتاج الحربى، وماجد جورج للبيئة وهم الوزراء الثلاثة الذين استمروا فقط من حكومة أحمد نظيف، مع الإبقاء أيضا على إبراهيم مناع لحقيبة الطيران المدنى والدكتور فتحى البرادعى للإسكان والمجتمعات العمرانية، بالإضافة لعمرو عزت سلامة بالبحث العلمى، وأحمد جمال الدين موسى للتعليم وجودة عبد الخالق للتضامن الاجتماعى وعاطف عبد الحميد للنقل والمواصلات.

قال جيك والاس نائب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى، إنه عقد عدة اجتماعات مع ممثلى البعثة الأمريكية في مصر، والعاملين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمناقشة خطوات دعم العملية الديمقراطية والانتخابات في مصر، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم بالسفارة الأمريكية.

وأشار والاس إلى أن هناك مناقشات حول البرامج التي يمكن من خلالها دعم العملية الانتخابية، مضيفا أن الولايات المتحدة لديها خبرة في هذا المجال حيث قدمت مساعدة لعدد من الدول بالمنطقة مثل الأردن والعراق، مؤكدا أن وجود مراقبين دوليين للانتخابات يعد عنصرا هاما لتحقيق انتخابات حرة وعادلة، وقال إن بلاده تدعم ذلك.

كما أكد أن الولايات المتحدة لا تمول الأحزاب السياسية ولكنها تدعم الحكومات من أجل رفع الوعى والتوعية بالحملات الانتخابية وطريقة اجراء الانتخابات، وأن هذا سيكون في إطار التعاون مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية في القرارات التي يتخذاها، وأضاف "نحن في شراكة مع الشعب المصرى ومن دورنا تأييد تلك القرارات".

أعلن المواطن أحمد صالح عمارة مفتش صحة بوزارة البيئة ترشحه لرئاسة الجمهورية، وأكد أنه سيضع دستورا جديدا للبلاد وسيعمل على إلغاء العمل بقانون الطوارئ.

وأضاف في بيانه الذي وزعه اليوم في ميدان التحرير أنه سيقوم ببناء متاحف أثرية تضم الآثار المكتشفة وبناء مصانع بجميع أنحاء الجمهورية وأيضا بناء وحدات سكنية للشباب ومصانع حربية لزيادة الإنتاج، وأشار إلى أنه سيتم تخفيف الرسوم المطلوبة من المواطنين في قانون البناء وتحصيل الرسوم الجمركية من السفن التي تعبر قناة السويس بالجنيه المصري، كما سيتحرك لإنشاء مفاعلات نووية لإنتاج الطاقة.

وأضاف أنه سيدعم المواطن المصري بجميع المجالات وأيضا الفلاح المصري في الزراعة وتوفير الأسمدة وسيتوسع في قانون المعاشات ليشمل غير العاملين بالحكومة وجميع فئات الشعب، مؤكدا أنه سيساند الشعب الفلسطينى وجميع القضايا العربية بقدر المستطاع.

قال المستشار محمد أحمد عطية رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إن الاستفتاء سيتم على 9 مواد مجتمعة وليس على كل مادة على حدة، كما سيتم الاستعانة بجميع المستشارين في جميع الهيئات القضائية والذين يبلغ عددهم حوالى 16 ألف قاض, مع إقامة 54 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأكد وجود حوالى 40 مليون مصري من حقهم الإدلاء بأصواتهم في ذلك الاستفتاء المزمع إجرائه يوم 19 مارس الجارى كما سيتم إقامة 30 لجنة لمناقشة الشكاوى بجميع محافظات الجمهورية بمعدل لجنة لكل محافظة ولجنتين بالقاهرة.

وتابع: سيتم الاستفتاء بدءا من 8 صباحا حتى 7 مساء، ويتم الفرز في نفس مقار الإدلاء بالأصوات.

وردت لـ«المصري اليوم» صور لعقود بيع ٥ فيلات مملوكة لرجل الأعمال حسين سالم للرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه «علاء وجمال» بينها واحدة باسم الأول و٢ باسم الثاني و٢ باسم الأخير، بسعر ٥٠٠ ألف جنيه للفيلا الواحدة. وكشفت المستندات التي لم يتسن تأكيدها من الشهر العقارى، حتى مثول الجريدة للطبع، أن الفيلا التي باعها «سالم» لـ«مبارك» تبلغ مساحتها ١٥٦٤٠ متراً مربعاً، وهى عبارة عن دورين والباقى فضاء، في حين باع الفيلا المجاورة لها للبلاط السلطانى العمانى، بمبلغ مليون و٢٥٠ ألف دولار (نحو ٩ ملايين جنيه)، رغم أن مساحتها لا تزيد على ١٥٠٠ متر مربع، وهو ما يكشف وجود مجاملة من سالم للرئيس السابق ونجليه للتحايل على هدم فيلاته، تنفيذاً لقرار الإزالة الصادر لها.

وقالت المستندات الخاصة بعقود البيع ــ التي حُررت بين محافظة جنوب سيناء وشركة نعمة للجولف والاستثمار السياحى، التي يمثلها «سالم»، لعدد من قطع الأراضى في شمال خليج نعمة بشرم الشيخ ــ إنه تم تخصيص ٢ مليون متر مربع لرجل الأعمال بسعر ٢٠ جنيهاً للمتر الواحد في أرقى مناطق خليج نعمة، وأضافت أنه بموجب العقد رقم ٢٥ لسنة ٢٠٠٠ استغل سالم هذه الأرض في إقامة ٢٥٠ فيلا على المساحة المشار إليها، وحررت إدارة شؤون البيئة بالمحافظة محاضر تمهيداً لإصدار قرارات إزالة للفيلات التي تم بناؤها داخل مياه البحر بالمخالفة لقوانين الرى والصرف، وهو ما اضطر رجل الأعمال للتحايل ببيع ٥ منها للرئيس ونجليه بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية.

كان المستشار تيمور مصطفى كامل، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرر تشكيل فريق للتحقيق في هذه الوقائع، برئاسة المستشار محمد عبد القادر، عضو المكتب الفنى، بإشراف المستشار حماد الجندى، نائب رئيس الهيئة، مدير المكتب الفنى

* طلب الجيش من ضباط الأمن المركزي تسليم أنفسهم إلي الجيش.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مشاكل فى قريى أطفيح

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 11:12 pm

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: [6/3/2011]

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 11:13 pm

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى