ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

يوم الأثنين 7/3/2011

اذهب الى الأسفل

يوم الأثنين 7/3/2011

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 11:27 pm

تم العثور داخل مدرية أمن الدولة بمدينة نصر علي خمسة طوابق تحت الأرض بها معتقالات وتم العثور علي 30 شاب و 15 فتاة ولايزال البحث جاري. رغم أهمية الوثائق المصادرة من مقار أجهزة أمن الدولة في مصر، فإن اقتحام مئات المتظاهرين لتلك المقار على مستوى الجمهورية كانوا مهمومين بشكل خاص بالبحث عن السجون السرية التي تردد طوال السنوات الماضية أنها تقع أسفلها، لاسيما مبنى أمن الدولة في شارع الفراعنة بالإسكندرية، والمبنى الرئيسي في مدينة نصر بالقاهرة.

وخلال اقتحام مقر الإسكندرية والذي حمله ثوار 25 يناير مسؤولية مقتل خالد سعيد، وهي الحادثة التي تعتبر المفجر الأول للثورة، قال بعض المتظاهرين إنهم سمعوا استغاثات من تحت الأرض، واستخرجوا سجيناً مضى عليه 20 عاماً في السرداب، لكن أحداً لم يستطع تأكيد ذلك حتى الآن.

وفي المقر الرئيسي لأمن الدولة والذي يقع في مدينة نصر بالقاهرة، حاول عشرات المقتحمين استراق السمع لعلهم يسمعون أصوات استغاثات من الزنازين السرية التي سمعوا عنها، والتي وصفها الناشط محمد الدريني في كتاب سماه "عاصمة جهنم" دون أن ينجح في تحديد مكانها بالضبط، لأنه كان يؤخذ إلى زنزانته معصوب العينين، حسب قوله. وزير الداخلية الجديد يدعو لمداهمة السجون السرية

أثناء محاولة اقتحام أحد الأبواب بمقر مدينة نصر وفي هذا المقر أيضاً قال المقتحمون إنهم سمعوا الاستغاثات، لكن هذه المرة وجدوا 14 فتاة و25 شاباً في زنازين سرية، كما أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق في حديث لبرنامج 90 دقيقة بقناة "المحور" المصرية ليلة الأحد 6 مارس/ آذار.

وأوضح في مداخلة هاتفية أنه قبل اقتحام المقرّ بساعات قليلة كان يوجد فيه ضباط، والدليل على ذلك الطعام الذي وجدوه. وقال إنه اتصل بالنائب العام لمناشدته ضرورة البحث عن المهندس الذي قام ببناء هذا المقر حتى يمكنهم العثور على مواطنين في زنازين سرية أخرى.

المستشار عبد العزيز ذهب لمقر أمن الدولة في مدينة نصر بعد اقتحامه، ومنع الشباب من حرقه وحرق المستندات التي عثروا عليها داخله، واستطاع إقناعهم بالخروج منه لتمكين الشرطة العسكرية من السيطرة على المقر لحين تسليمه للنيابة العامة.

ويؤكد عبد العزيز أن هناك سجوناً سرية لا أحد يعرفها في مبنى أمن الدولة بداخل وزارة الداخلية في لاظوغلي بقلب القاهرة، وفي الأدوار السفلية بسجن طرة، وفي معسكرين للأمن المركزي في طريقي السويس والإسماعيلية، مطالباً بالكشف عن هذه السجون الآن وأمام الجميع.

واتصل وزير الداخلية الجديد اللواء منصور العيسوي بالبرنامج ليؤكد أن مبنى أمن الدولة في لاظوغلي لا يوجد فيه حالياً ضباط إطلاقاً بعد أن توقفوا عن العمل، داعياً شباب الثورة لمداهمة السجون السرية.

وفي هذا المقر بالتحديد طلبت القوات المسلحة التي قامت بتأمين المبنى من المتظاهرين اختيار خمسة من بينهم ليرافقوا رجال النيابة العامة أثناء فحصهم للمقر، وتجولوا في الزنازين الانفرادية تحت الأرض بحثاً عن معتقلين.

ولا يزيد حجم الزنزانة على متر في متر ونصف، خالية من الاضاءة، ضعيفة التهوية، وذات رطوبة عالية ورائحة كريهة، على حد وصف مندوب صحيفة "اليوم السابع" الذي كان ضمن الخمسة الذين سُمح لهم بالدخول.

أما مكاتب رجال أمن الدولة فشبيهة بمكتب وزير الداخلية الذي عثر عليه في المقر الرئيسي بمدينة نصر، فقد كانت فارهة وملحقاً بها غرف نوم وحمامات فاخرة، ووجدت بها بعض الأطعمة. العادلي: مبارك يعرف غرفة جهنم وزير الداخلية طوال العقد الأخير من عهد مبارك وهو اللواء حبيب العادلي الذي أقاله بعد إطلاق النار على المتظاهرين يوم 28 يناير الماضي، كان قد قال في التحقيقات معه إنه توجد "غرفة جهنم" في المقر الرئيسي بالحزب الوطني على كورنيش نيل القاهرة بميدان التحرير، والذي أحرقه المتظاهرون في الأيام الأولى للثورة.

وأضاف أن الغرفة تضم جميع مخالفات كبار المسؤولين بالدولة والحكومة وموثقة بالصوت والصورة، وأن صفوت الشريف وجمال مبارك كانا على علم بها وبملفات وفضائح هؤلاء، ويتغاضيان عنها.

وفي كتاب الناشط محمد الدريني "عاصمة جهنم" وصف لمكان لا يستطيع تحديده رغم أنه قضى فيه 40 يوماً لأن عينيه كانتا معصوبتين وحافي القدمين ومكبل اليدين، لكنه كشف لي قبل سنوات أنه يعتقد بوجود هذا المكان في مدينة نصر لأنه ميزّ أصواتاً في المنطقة المحيطة.

ويقول إن مكان عاصمة جهنم غير معروف له يقيناً، إلا أن البعض يشير إلى أنه نفسه مقر أمن الدولة بمدينة نصر. وكان قد أبلغ النيابة في ذلك الوقت بأنه تعرض لوسائل وأساليب تعذيب متعددة، منها التكبيل على ظهر شيزلونج مبلل بالماء ثم توصيل أطرافه بمصادر الكهرباء، والتعذيب بواسطة كرسي صاعق كهربائي.

جدير بالذكر أن مقتحمي هذا المقرّ عثروا داخله على جهاز محمول صاعق يستخدم في التعذيب.

انطلقت دعوة على الموقع الثورى الـ"فيس بوك" تدعو لمقاطعة شركات المحمول يوم 11 مارس المقبل من كافة أفراد الشعب كرد من الشباب على قيام شركات الاتصالات الثلاثة فودافون وموبينيل واتصالات بتنفيذ أوامر النظام السابق وقطع خدمة المحمول عن الشعب المصري كله، وفى كافة أرجاء البلاد يوم 28 يناير الماضى، وهذا أدى لمنع الجميع من الاتصال أو الوصول لبعضهم البعض، ومنع حتى الأهالى من الاطمئنان على أبنائهم المتظاهرين وغيرها من الكوارث التي ترتب عليها قطع الخدمة، بالإضافة أن الدعوة تنادى بضرورة تخفيض تسعيرة دقيقة المحمول وشعار الحملة "أنا مصرى ضد الاستغلال"، وقد وصل عدد مستخدمى الـ"فيس بوك" الذين تقبلوا هذة الدعوة وصل إلى 102 مستخدم إلى الآن والأعداد في زيادة مستمرة، وبالإضافة لتضارب الأقوال على الصفحة فهناك من يؤيد قطع الاتصالات وهناك من يرفض قطعها.

للمرة الرابعة على التوالى.. أمرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى، المحامى العام الأول، بحبس زهير جرانه، وزير السياحة السابق، 15 يوماً جديدة على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في وقائع ارتكابه إهدار مال عام وتسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة وتربيح الغير، من خلال تخصيص 200 ألف متر بثمن مليون و100 ألف جنيه لصالح شركة "رويال" للاستثمار والتنمية السياحية، وبعد إجراء التحريات الرقابية تبين أن جرانه هو نفسه مالك هذه الشركة.

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل على موافقته على نقل تبعية التفتيش القضائى من وزارة العدل إلى مجلس القضاء الأعلى، وذلك في اتصال هاتفى مع المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، مؤكداً على أنه سيعرض مطالب القضاة وعلى رأسها نقل التفتيش القضائى على المجلس الأعلى للقوات المسلحة في أقرب وقت ممكن.

علم "اليوم السابع" أن الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أجرى اتصالات مع عمداء الكليات بالجامعة، وأنه تقرر أن يتقدموا صباح غد الثلاثاء باستقالات جماعية إلى رئيس الجامعة، وذلك إثر المظاهرات التي اندلعت خلال الأيام الماضية منذ بدء الدراسة أول أمس السبت المطالبة بإقالة رئيس الجامعة وعمداء الكليات وجميع القيادات بالجامعة.

وأكدت المصادر، أنه سيتم تعطيل الدراسة بدءاً من الغد لأجل غير مسمى لحين استقرار الأوضاع.

ومن جانبها اعتبرت إدارة الجامعة أن هذه الاستقالات كأنها لم تكن، لأنها في حيز الشفاهية ولم ترق إلى الشكل الرسمى.

* عمومية طارئة لـ"النقض" لمناقشة التعديلات الدستورية.
* حكومة "شرف" تؤدى اليمين أمام المشير طنطاوى.
* شيخ الأزهر يقرر عودة الموظفين المستبعدين أمنيا للعمل.
* ضباط الشرطة يعلنون الإضراب العام عن العمل السبت المقبل حتي يقوم الشعب بالاعتذار لهم.
* إنشاء موقع إلكترونى للجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء.
* د.عصام شرف: الاقتصاد المصري حر ويسير في الاتجاه السليم.

أكد محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الوهاب مبروك اليوم، الاثنين، أنه سيتم الإفراج عن كافة المعتقلين بشمال سيناء الفترة القادمة.

وطلب المحافظ من عشرات المعتصمين الذين التقاهم اليوم بالمحافظة، ضرورة التأنى والصبر لمدة 10 أيام لحين الإفراج عن المعتقلين.

وحسب مصادر من المعتصمين أمام المحافظة، فإن قرابة 300 شخص يطالبون بالإفراج الفورى عن المعتقلين وسيواصلون الاعتصام لجين الإفراج عنهم.

عثر الأهالى بمدينة أسوان على مستندات ومحاضر سرية تخلصت منها عناصر أمن الدولة كإجراء احترازى بعد توقعها بمهاجمة مقراتها، حيث تم تجميع هذه المستندات وتم تسليمها إلى الحاكم العسكري لما قد تحمله من أسرار ومعلومات مهمة تخص الدولة.

من ناحية أخرى، تردد بشكل كبير أن مخلفات أمن الدولة كشفت عن تورط عدد من اللجان النقابية بشركات قطاع الأعمال وإدارات حكومية ومكاتب في جامعة أسوان والمديريات ومبنى محافظة أسوان في كتابة تقارير إلى جهاز أمن الدولة تكشف عن أخبار الجهاز بمواعيد انطلاق مسيرات الطلاب والعمال والحركات الاحتجاجية والمظاهرات الفئوية، مما كان يترتب عليها عرقلة عملية الترقى لهؤلاء العمال.

وقد حصل عدد من أعضاء الإخوان المسلمين بمدينة أسوان على مستندات وتحريات توضح اهتمام الجهاز بمعرفة أماكن تجمعاتهم والمساجد التي يترددون عليها.

وكان أهالى قرية الكاجوج قد حصلوا أيضاً على أوراق تابعة لمكتب أمن الدولة بكوم إمبو محروقة ومفرومة ملقاة في الظهير الصحراوى للقرية.

طالب محمد عبد العليم داود، عضو مجلس الشعب سابقا، الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل لوقف ما وصفه بسرقة الأراضى التابعة للدولة، وعدم الاستيلاء عليها عنوة من أصحابها عبر استخدام قوة السلاح.

وفتح ملفات سرقة أراضى محافظة كفر الشيخ والتي تزعمها كبار مسئولين سابقين في الدولة حسب قول داود.

وأوضح داود قائلا : تتعرض حاليا الأراضى الواقعة على الطريق الدولي التابعة لمركزى مطوبس وبلطيم لاعتداءات يقف وراءها عناصر من الشرطة يتبعون مديرية أمن كفر الشيخ ومراكز الشرطة التابعة لها.

أرسل جهاز الكسب غير المشروع لمحافظ كفر الشيخ فاكساً يطلب فيه سرعة الإفادة عن الحيازات الزراعية الخاصة ب31 شخصية ما بين وزراء سابقين ورؤساء صحف وأزواجهم وأنجالهم في خطاب مرفق به خمس ورقات، حيث ورد الخطاب من الجهاز للمحافظة والتي قامت بدورها بتوجيه خطاب آخر لمدير الإدارة الزراعية بكفر الشيخ بسرعة الإفادة عن وجود وعدم وجود حيازات للشخصيات التي تم ذكرها في خمس ورقات كاملة.[139]

* حبس 22 ضابط و 22 شرطى من المتهمين بحرق مستندات أمن الدولة وتدمير بعض أجهزة الكمبيوتر، والتحقيق مع 50 من المتهمين بنفس التهمة.

يجتمع الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة مع مجلس إدارة هيئة المحطات النووية في غضون الأسبوع المقبل، لبحث مستقبل العمل في البرنامج النووى المصري بعد تعطله نتيجة ثورة 25 يناير.

وكشفت المصادر، عن احتمال طرح كراسة شروط ومواصفات المناقصة العالمية للمحطة النووية الأولى بالضبعة خلال الشهر الجارى، وهو ما سيحسمه اجتماع الوزير بمجلس إدارة الهيئة.[140]

أرسل موظفو المكتب الثقافى بواشنطن إلى وزارة التعليم العالى يطالبون بإقالة الدكتورة مها كامل المستشار الثقافى مدير المكتب الثقافى بواشنطن، وشقيقة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات السابق، والدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة.

وأكد الموظفون في الشكوى التي أرسلوها إلى الوزارة، أنهم سيتظاهرون لحين الاستجابة لمطالبهم، لأسباب لا تتعلق بأنها شقيقة وزير الاتصالات السابق، وإنما لطريقة تعيينها المخالفة للقانون على حد قولهم، وأن طريقة إدارتها العمل التي لا تتفق مع مكتب ثقافى بحجم واشنطن.

تجددت الاحتجاجات لليوم الرابع على التوالى بجامعة قناة السويس للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة.

وقام عدد من النشطاء بجمع توقيعات، لإقالة الدكتور محمد الزغبى رئيس جامعة قناة السويس.

وكان عدد من العاملين وأعضاء هيئة تدريس بالجامعة، طالبوا منذ أيام قليلة بإقالة عمداء الكليات الذين لديهم انتماءات للحزب الوطني.[142]

وقع 25 من أساتذة كلية الإعلام، من بينهم الدكتور محمود خليل الأستاذ بقسم الصحافة والدكتور أشرف صالح الأستاذ بنفس القسم، على بيان يؤكد ضرورة عودة الاستقرار إلى الكلية.

وأشار البيان إلى المطالبة بإقالة عميد الكلية وجميع القيادات، بما يشمل الوكلاء ورؤساء الأقسام، مؤكداً على ضرورة الاختيار الحر وتوسيع قاعدة التصويت بحيث تشمل المعيدين والمدرسين المساعدين.

وأكد الأساتذة، أنهم سيقدمون البيان إلى وزير التعليم العالى والمجلس الأعلى للقوات للمسلحة بحيث يتم إجراء انتخابات في الكلية خلال 10 أيام، ضماناً للاستقرار بعد تعطل العملية التعليمية بسبب تصاعد الاحتجاجات الطلابية بالكلية، ورفضهم حضور المحاضرات إلا بعد استقالة الدكتور سامى عبد العزيز عميد الكلية

تقدم عدد من عمال شركة النيل لحليج الأقطان، بمذكرة إلى لجنة تقصى الحقائق ضد عبد العليم الصيفى رئيس مجلس إدارة الشركة.وأكد العمال في المذكرة أن الصيفى طلب منهم الخروج في مسيرة تأييد للرئيس السابق مبارك والتصدى للمعتصمين داخل ميدان التحرير، وذلك بالاتفاق مع وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة عائشة عبد الهادى.

وأضاف العمال في المذكرة أن الصيفى طلب من المديرين في الشركة توفير أتوبيسات على حساب الشركة، وصرف مبالغ مالية للعمال نظير ذلك العمل، إلا أن العمال رفضوا ذلك، مشيرين إلى قيام رئيس مجلس الإدارة بسحب السلاح الخاص بحراسة محالج الشركة قبل يوم واحد من أحداث موقعة الجمل.

وأشارت المذكرة إلى أنه سحب ثلاث بنادق خرطوش من محلج أيتاى البارود وعدد 70 طلقة خرطوش من محلج كفر الزيات، بالإضافة إلى بندقتين خرطوش ونقلهم إلى المركز الرئيسى بالقاهرة

أعلن الدكتور عصام شرف، رئيس حكومة تسيير الأعمال، أنه سيتم إنشاء مفوضية للمرأة تتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة، مؤكداً أنها ستكون بمثابة تمثيل للمرأة وتفعيلاً لدورها في كل نواحى الحياة، بمشاركة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولي.

ودعا "شرف" الشباب، خلال رسالة قصيرة لم تتجاوز العشر دقائق عبر التليفزيون المصري عقب حلف الحكومة اليمين اليوم أمام المشير حسين طنطاوى، إلى مشاركة الحكومة في استعادة عجلة الإنتاج ودعم الحكومة سياسيًا واقتصاديًا، مشيداً بدورهم في ثورتهم النقية الطاهرة، قائلاً: "الشباب قاموا بالثورة والنخبة ثبتتهم وحافظت عليها".

قام الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بزيارة للأقباط المتظاهرين أمام مبنى ماسبيرو، ورفع الأقباط الصلبان وأعلام مصر مرددين "عايزين حقوقنا"، وقال أحد الكهنة إن رئيس الوزراء جاء ليعلن عددا من المطالب التي وافق عليها اليوم عقب أداء اليمين، مضيفاً أننا ننتظر الإعلان عن الموافقة على هذه المطالب التي تقدمنا بها.

نظم اليوم الاثنين العشرات من المواطنين وأهال المعتقلين السياسين تظاهرة أمام مكتب النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود، للمطالبة بإلغاء جهاز أمن الدولة والافراج عن ذويهم.

ردد المتظاهرون عدة هتافات منها "أمن الدولة يا أمن الدولة فين الأمن وفين الدولة"، و"واحد اتنين النائب العام فين" و"يسقط التعذيب في السجون"، وطالبوا بالإفراج عن المساجين الذين قضوا نصف المدة في جميع القضايا بدون استثناء، خاصة القضايا التي حكم فيها في ظل النظام الفاسد على حد قولهم.

وطالب المتظاهرون بإلغاء عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، وأن يكون الحد الأقصى 15 سنة، وفتح الباب لقبول الالتماسات لإعادة النظر في القضايا إعمالا لقانون الإجراءات الجنائية والعفو عن الحالات المرضية الحرجة وسرعه البت في التحقيقات والإفراج عن المساجين لحسن السير والسلوك وتشكيل عدد من اللجان للتحقيق الفورى في الأحداث التي وقعت في السجون منذ 25 يناير وراح ضحيتها مئات الشهداء، كما طالبوا بزيادة التفتيش القضائى إلى السجون لمتابعة أوضاعها.

هنأ رئيس الوزراء الفلسطينى في غزة الدكتور إسماعيل هنية، نظيره المصري الدكتور عصام شرف، بحصوله على ثقة الشعب المصري، متمنيا لحكومته النجاح والتوفيق وعودة مصر إلى موقعها الرائد في الأمة.

وأكد هنية خلال اتصال هاتفى أجراه مساء اليوم الاثنين وفق موقع حماس، على متانة العلاقة بين فلسطين ومصر، معبراً عن ثقته بأن مصر وشخصه سيعمل على رفع الحصار وفتح معبر رفح، مستحضرا العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والفلسطينى، ومتمنياً في الوقت ذاته لمصر الاستقرار وترسيخ مكانتها.

أعرب 78% من معتصمى ميدان التحرير موافقتهم على فض الاعتصام لحين الاعلان بشكل كامل عن حكومة المهندس عصام شرف مقابل رفض 22%، جاء ذلك خلال الاستفتاء الشعبي الذي اجراه اتحاد شباب الثورة الذي يضم شباب أحزاب "الغد والوفد والتجمع والجبهة والشيوعى المصرى" بجانب عدد من المستقلين.

وشهدت صناديق الاقتراع وفقا لبيان الاتحاد التي وضعت بأماكن متفرقة بالميدان إقبالا كبيرا من قبل الشباب الذين أدلوا بأصواتهم عبر الصناديق ببطاقة الرقم القومى، وتم الإعلان عن النتيجة أمام الجميع بعد عملية فرز الأصوات.
سوزان زوجة الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجلها علاء سيمكثان أمام جهات قضائية، للتحقيق خلال الأيام المقبلة في البلاغ المقدم من مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة "الأسبوع" وعضو مجلس الشعب السابق، للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، ضد سوزان مبارك والذي يتضمن اتهام زوجة الرئيس السابق بالحصول على أموال مكتبة الإسكندرية بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى العديد من البلاغات الأخرى.

وبحسب مصادر فإنه من المتوقع أن يتم التحقيق أمام فريق من المحققين التابعين للمكتب الفنى للنائب العام، بالإضافة إلى جهاز إدارة الكسب غير المشروع، حول تضخم ثرواتهما، بعد أن أمر المستشار عاصم الجوهرى رئيس الجهاز بتكليف الأجهزة الرقابية المختلفة بإجراء تحرياتها لمعرفة ما إذا كان هناك أرصدة بنكية أخرى لأسرة الرئيس السابق بالبنك الأهلى المصري أو غيره من البنوك المحلية أو الأجنبية داخل البلاد، وموافاة الجهاز بها.

نفى وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى صحة ما ورد في البلاغ المقدم من المهندس ياسر سيف، رئيس الجمعية الدولية للتنمية والثقافة بالإسكندرية، من أنه قام والدكتور زاهى حواس، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، بإهداء سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق "كولييه" يخص الأميرة سميحة من المقتنيات الأثرية لأسرة محمد على من متحف المجوهرات بالإسكندرية، متهما مقدم البلاغ بالسب والقذف في حقه.

وقال فاروق حسنى في بيان صدر اليوم إنه التزم صمتا طويلا حتى تباشر سلطات التحقيق شئونها ووقتها، ليتبين الغث من الثمين، إلا أنه تقدم بالبلاغ في ظل العبث غير المسئول والاتهامات والتي تداولتها بعض الصحف القومية والخاصة.

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن هناك تآكلاً في دور المؤسسات الدينية كلها وليس وزارة الأوقاف فقط، كما أن هناك ضعفا في مستوى خريجى الجامعة، وشدد شيخ الأزهر أنه يعمل على النهوض بالأزهر وعودة دوره الذي افتقده المجتمع في الظروف الأخيرة.

وأكد شيخ الأزهر خلال لقائه بالمئات من دعاة الأوقاف في حضور الدكتور عبد الله الحسينى هلال، وزير الأوقاف، بحكومة شفيق المستقيلة، والدكتور محمد عمارة، عضو مجمع البحوث، وعدد من قيادات الأزهر والأوقاف، بقاعة الإمام محمد عبده، أن الأزهر الشريف فوق الثورات والحكام والأنظمة ولا يتلقى الأوامر إنما هو الذي ينصح الجميع، مما أدى إلى تصفيق وتهليل من قبل الأئمة الحاضرين، وأضاف الطيب أن الأزهر الشريف هو ضمير الأمة فهو الذي يصنع عقول مليار ونصف المليار مسلم، وأن الأئمة هم الذين تجتمع كل طوائف الشعب حولهم، مؤكدا أنه سيتم العمل قريبا على الارتقاء بمستوى الأئمة من جملة النواحى العلمية والاقتصادية.

* الدكتور سمير رضوان: مخزون القمح والدقيق آمن.. "المالية" صرفت 47 مليونا لمنع تشرد 31 ألف شخص بالصحف القومية.. ومستعدون لدعم صحف المعارضة إذا طلبت ذلك.. وأغلب المتقدمين بطلبات وظائف يعملون بالفعل.
* مواجهة حول أمن الدولة في "90 دقيقة".. رئيس نادى القضاة السابق: هناك سجون سرية في الجهاز لا يعرفها أحد ويجب الكشف عنها.. ووزير الداخلية يرد: أدعو شباب الثوار لاقتحام هذه الأماكن دون موعد مسبق.
* صحافة القاهرة اليوم: احتراق مبانى أمن الدولة.. والجيش يناشد المواطنين تسليم المستندات..واتصالات بالإنتربول لإعادة المسئولين الهاربين.

بعنوان "سقوط دولة أمن الدولة"، قالت الأهرام إن القوات المسلحة أخلت أمس مقرى مباحث أمن الدولة بمدينة نصر وفى محافظة السادس من أكتوبر من جميع ضباط أمن الشرطة والعاملين بهذا الجهاز، تحسبا لبطش المواطنين بهم، وأصبح المبنيين تحت سيطرة الجيش بما فيهم من مستندات.

وفى سياق متصل قالت الأهرام إن وثائق أمن الدولة التي نجت من الفرم تناولت حياة المشاهير وخصوصياتهم.

◄القوات المسلحة تتسلم مقار جهاز أمن الدولة

◄النيابة تفحص الوثائق السرية

◄حكومة الشعب بوجوه جماهيرية تؤدى اليمين اليوم

◄شرف يفتح ديوان المظاليم في مجلس الوزراء

◄بلاغ وهمى بوجود قنبلتين في مبنى وزارة التضامن الاجتماعى

* اللجنة القضائية للإشراف على الاستفتاء: التصويت على 9 مواد مجتمعة و16 ألف قاض يشرفون على الاستفتاء.. 40 مليون مواطن له حق المشاركة وحرمان المقيمن في الخارج.
* مستشارون يعتبرون لجنتى تعديل الدستور والاستفتاء شاهد على تقليص دور القضاء العادى.. هشام رءوف: ما يحدث اعتداء على محكمة النقض.. ومكى: مجلس القضاء الأعلى لم يشارك في اختيار القضاة المشرفين على الاستفتاء.

اختلفت الآراء حول رجال الشرطة بين المواطنين، عقب اختفائهم غير المبرر عقب أحداث جمعة الغضب التي شهدتها مصر في الـ28 من يناير الماضى، إلا أن الجميع سواء كانوا مواطنين أو خبراء أمن اتفقوا على أن تواجد رجال الشرطة في الشارع مرة أخرى هام جدا، خاصة في هذه الفترة للسيطرة على حالة الانفلات التي يشهدها الشارع على عدة مستوياتها، أقلها حالة التكدس المروى وأخطرها حالات ترويع المواطنين، وقدم عدد من خبراء الأمن مجموعة من المقترحات لتحقيق هذا الهدف والبداية كانت من خلال الخبير الأمنى اللواء عز الدين البشبيشى، الذي يرى أن رجل الشرطة مهما كانت رتبته أو منصبه لا يختلف عن المواطن العادى في شيء، فلكل منهما وظيفته التي يؤديها، ولكن بالأساس مهمة رجل الشرطة قائمة على حماية المواطن من الخارجين عن القانون.

تظاهر مساء اليوم الآلاف من المسيحيين أمام مبنى ماسبيرو للمطالبة بإقالة محافظى حلوان والمنيا، بسبب كثرة الفتن الطائفية في حلوان والمنيا، إضافة إلى الإفراج الفورى عن القس المحبوس متاؤس وهبة وعودة الأسر التي تم طردها من قرية أطفيح إجباريا، وتعويضهم، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية العليا وسرعة البت في إعادة بناء كنيسة الشهيدين بأطفيح. شارك في المظاهرة لأول مرة عدد من أقباط المهجر.

ومن جانب آخر وافق رئيس الوزراء خلال زيارته للمتظاهرين على الإفراج عن القس المحبوس.

قطع العشرات من المتظاهرين على خلفية إحراق كنيسة صول بأطفيح، طريق المحور، ووضعوا "دشم" من الحجارة لمنع السيارات من السير على الطريق، مطالبين بتحقيق الأمن والاستقرار الذي يفتقدونه منذ سنوات طويلة حسب وصفهم.

وأكد الأقباط لـ"اليوم السابع"، أن هذه التصرفات ليست من أخلاق المسيحين ولا المسلمين بوجه عام، وأن ما حدث كان نتيجة الأذى والتخريب الذي تعرضت له كنيسة أطفيح على مرأى ومسمع من الجميع.

وعادت الحياة على طريق المحور إلى طبيعتها بنسبة 50%، حيث اكتفى المتظاهرون حالياً برفع بعض اللافتات التي تطالب بحقوقهم، بعدما نزل الجيش وسيطر على الموقف.

* نيابة أمن الدولة تؤجل التحقيق مع سامح فهمى للغد
* وزارة الأسرى في غزة تطالب بالإفراج عن معتقليها بمصر

ال الدكتور مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إنه من المحتمل أن يعقد مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال الجديدة برئاسة الدكتور عصام شرف اجتماعه قبل نهاية الأسبوع الجارى.

وكانت الحكومة الجديدة أدت اليمين أمام المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عصر اليوم في حضور الدكتور عصام شرف والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء.

قال اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، إنه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس الوزراء سيشكل لجنة لمناقشة حل المجالس المحلية، لافتا إلى أن إستراتيجية الوزارة التي أعلن عنها قبل ذلك ما زالت مستمرة ولا يوجد تعديل سوى في تشكيل تلك اللجنة بشأن حل المجالس المحلية.

انتشر على الإنترنت فيديو التقطه مجموعة من الشباب الثوار، يعرض غرفة فاخرة مخصصة لوزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، وتحتوى الغرفة على مكتب فاخر وغرفة نوم كاملة وحمام فاخر وجاكوزى، وأجهزة رياضية.اضغط هنا لمشاهدة الفديو

تشكيل الحكومة الجديدة بالترتيب بحسب الأسبقية في مقابلة "شرف" اليوم، وليس بالأقدمية، وهم: الدكتورة فايزة أبو النجا "وزيرة للتعاون الدولى والتخطيط"، وعاطف عبد الحميد "وزيراً للنقل والمواصلات"، وإبراهيم مناع "وزيرا للطيران المدنى"، والدكتور حسن يونس "وزيرا للكهرباء والطاقة"، والدكتور محمد فتحى البرادعى "وزيرا للإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة"، والدكتور سيد مشعل "وزيرا للدولة للإنتاج الحربى"، والدكتور سمير الصياد "وزيرا للصناعة والتجارة الخارجية"، ودكتور جودة عبد الخالق "وزيرا للتضامن والعدالة الاجتماعية والتجارة الداخلية"، ومحسن النعمانى "وزيرا للتنمية المحلية"، وماجد جورج "وزيرا للبيئة"، ودكتور أشرف حاتم "وزيرا للصحة والسكان"، ومنير فخرى عبد النور "وزيرا للسياحة"، ودكتور عماد أبو غازى "وزيرا للثقافة والآثار"، وأحمد حسن البرعى "وزيرا للقوى العاملة والهجرة"، وحسين العطفى "وزيرا للرى والموارد المائية"، والمهندس ماجد عثمان "وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، والدكتور عبد اله الحسينى هلال "وزيرا للأوقاف"، والسفير الدكتور نبيل العربى "وزيرا للخارجية"، والمستشار محمد عبد العزيز الجندى "وزيرا للعدل"، واللواء منصور العيسوى "وزيرا للداخلية".

* مرتضى منصور: مبارك اتصل بى وأكد أنه لا يملك حسابات ببنوك عالمية وحسابه الوحيد في البنك الأهلى فرع مصر الجديدة.. وأنه مستاء من الصحف القومية التي تنشر أخبار مفبركة عنه.
* مخطط لأمن الدولة يهدف للتشهير بقيادات الجمعية الوطنية للتغيير.
* وزير الداخلية الجديد: دور أمن الدولة سيقتصر على مكافحة الشغب فقط.
* إحالة جرانة والحاذق وسجوانى لـ«الجنايات».. و«الأموال العامة»: «أباظة» وزع أراضى الخريجين على كبار المسؤولين.
* بلاغ للنائب العام حول «القضاة المتعاونين» مع «أمن الدولة».. و«مكى» يطالب باستبعادهم من «الانتخابات».
* إحباط عملية تهريب «تسجيلات نادرة» من التليفزيون ورئيس قطاع الأمن يعلن انسحاب الدبابات من أمام ماسبيرو.

تقدم مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة «المصرى اليوم»، أمس، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، اتهم فيه صحفية بجريدة «البشاير» الإلكترونية ورئيسى التحرير ومجلس الإدارة ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بنشر خبر كاذب يعد سباً وقذفاً في حقه ويسئ إلى سمعته، حيث نشرت المحررة خبراً تحت عنوان «وثيقة: هشام طلعت أعطى فيلا رشوة لمجدى الجلاد».

كشفت اللجنة الثلاثية التي شكلتها الحكومة المستقيلة لمراجعة السجلات التجارية لسلسلة فنادق «مارتيم جولى فيل» المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم، أن سالم يمتلك ٤ فنادق فئة ٥ نجوم في مدينة شرم الشيخ باسم نجله خالد، وتضم الفنادق نحو ٢٤٠٠ غرفة، وعدداً من المطاعم، والبازارات، وملاعب الجولف، وقاعات المؤتمرات، وتقع على مساحة نحو ٢.٥ مليون متر مربع، وتحمل علامة «مارتيم جولى فيل».

كانت الحكومة المستقيلة برئاسة الفريق أحمد شفيق، شكلت لجنة تضم ممثلين من وزارتى السياحة والمالية، وهيئة الاستثمار، لمراجعة سجلات الفنادق وتحديد الشركاء الحقيقيين فيها، ومراجعة عقود الإدارة مع الشركات الأجنبية، وحصة كل شركة، تمهيداً لتجميد حصة الملاك من واردات هذه الفنادق، والتحفظ عليها خلال الفترة المقبلة لصالح وزارة المالية.

وأوضحت اللجنة أن فحص السجلات أثبت أن سالم شريك بنسب مختلفة في فنادق «جولى فيل» الأقصر، والإسكندرية، ويمتلك محطة لتوليد الكهرباء في شرم الشيخ لتغذية الفنادق بالتيار.

- زيادة مظاهرات الأقباط بسبب المشاكل فى أطفيح
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم الأثنين 7/3/2011

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 11:29 pm

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم الأثنين 7/3/2011

مُساهمة  Admin في الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 11:31 pm

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يوم الأثنين 7/3/2011

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 12:10 pm

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى