ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

[9/3/2011]

اذهب الى الأسفل

[9/3/2011]

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 12:24 pm

[10/3/2011]

* مجلس الوزراء الجديد يعقد أولى جلساته اليوم برئاسة شرف
* بلاغ للنائب العام يتهم محافظ القاهرة بإهدار210 آلاف جنيه "مال عام"
* الصحة: 51 مصاباً في أحداث شغب المقطم والقلعة والسيدة
* إحالة 47 ضابطاً من مباحث أمن الدولة إلى سجن طره

تمكنت الشرطة العسكرية، مساء اليوم الأربعاء، من القبض على 75 شخصا من مثيرى الشغب في ميدان التحرير على خلفية الأحداث التي شهدها ميدان التحرير اليوم.

قال مصدر عسكري لـ"اليوم السابع" إن المحتجزين قاموا بأعمال شغب واسعة اليوم في الميدان، مشيرا إلى أنه تم القبض على حوالى 60 شابا وحوالى 15فتاة.

كان ميدان التحرير شهد اليوم اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين المطالبين بإخلاء الميدان، والمعتصمين بالتحرير، مما أسفر عنه وقوع العديد من الإصابات بين الطرفين وصلت إلى حوالى 25 مصابا، قامت على إثرها القوات المسلحة بعملية إخلاء الميدان تماما من كافة مظاهر الاعتصام.

وفيما يتعلق بأعمال العنف والشغب، التي شهدتها منطقة الزرايب بمنشية ناصر، مساء أمس، قال المصدر إن قوات الجيش، عززت من تواجدها في محيط المنطقة، وقامت بتأمين جميع المداخل والمخارج المؤدية للمنطقة، لمنع اندلاع أحداث العنف الطائفية بين المواطنين.

بدأت قوات من الجيش إخلاء ميدان التحرير بالقوة من المعتصمين ونزع خيم المبيت، وحاول المعتصمون إقناع القوات المسلحة بالسماح لهم بالبقاء في مقر الاعتصام إلا أن أفراد القوات استخدموا العصىّ وأبعدوهم بالقوة.. وقال شهود عيان إن عدداً من الخيام احترقت خلال عملية الإخلاء التي شهدت إلقاء القبض على العشرات.

يأتى ذلك بعدما وقعت اشتباكات ظهر اليوم بين البلطجية والمعتصمين بعد خلاف بينهما حول إخلاء الميدان من عدمه.

أطلقت قوات الجيش أعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين بميدان التحرير، كما أطلقت قنابل تحذيرية لمحاولة فض الشغب وألقت قوات الجيش القبض على ما يقرب من 10 بلطجية حاملى أسلحة بيضاء وسنج وشوم، وقد لجأ بعض مثيرى الشغب إلى الاحتماء في بعض مداخل المساكن ولكن أرشد المتظاهرون الجيش على أماكنهم وجارى القبض عليهم الآن.
كشف الدكتور حسام عيسى، رئيس لجنة استرداد ثروات مصر من الخارج، أن 3 دول أوروبية فقط هي التي قررت تجميد أرصدة أسرة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، من أصل 13 دولة، والثلاث دول هي: سويسرا وإنجلترا وهولندا.ئ

حذر الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامي من الفتنة الطائفية، مؤكدا أن الإسلام عندما فتح مصر منذ 14 قرنا عامل الأقباط معاملة كريمة، والتاريخ يثبت ذلك.

وطالب حسان بمحاسبة المخطئين من المسلمين والمسيحيين محاسبة عادلة، مؤكدا أن الإسلام لا يرضى بالظلم، مطالبا قائد الجيش بالمنطقة بإخلاء منطقة أطفيح من قوات الجيش على أن يجلس العقلاء من المسلمين والنصارى ليجدوا حلا جذريا.

أن قوة من الجيش توجهت الآن إلى حارة أبو هند المتفرعة من شارع الزهور بمنطقة البساتين، للتحقيق في البلاغ الذي تلقته من أهالى المنطقة، يفيد أن سيارات نقل تقوم بنقل بعض المحتويات من داخل مخزن ملك اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأن أنباء ترددت أن هذه المحتويات بداخلها آثار كانت مخبأة بالمخزن، مما دفع أهالى المنطقة للتجمهر ومنع السيارات من ترك المكان وتفريغ الحمولة.

قرر متظاهرو جامعة القاهرة المعتصمون بمقر الجامعة، تعليق الاعتصام المطالب بإقالة الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة ونوابه وعمداء ووكلاء الكليات، إلى الثلاثاء المقبل، وعدم المبيت بمقر الجامعة الليلة، تقديرا للأحداث والظروف الحالية بمصر.

وعقد الطلاب الذين كانوا قرروا المبيت لليوم الثالث على التوالى، نقاشاً موسعاً بين اللجنة الممثلة لكل الكليات ولجنة إدارة الاعتصام وبعض أعضاء هيئة التدريس والقطاع العريض من الطلاب، ورأينا تعليق الاعتصام بدءاً من اليوم، وانتظار رد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الثلاثاء المقبل، بعد أن التقوه أمس الثلاثاء ووعدهم بالرد على مطالبهم بعد أسبوع.

وأكد الطلاب استمرار فاعليتهم داخل الجامعة لفترة محدودة يومياً بدءاً من الساعة 12 ظهراً وحتى تمام الساعة الثالثة، للتأكيد على إصرارهم على تحقيق مطالبهم، وضرورة إقالة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة، والنواب، وعمداء ووكلاء الكليات.

* أعلن البرادعي ترشحه للانتخابات الرائسية القادمة
* تم تعين فاطمة الكسباني خلفا لشافكي المنيري
* وصل وفد أزهري لاطفيح لتهدئة الوضع بين المسلمين والاقباط
* 920 سجينا بالزقازيق نيهون اضرابهم عن الطعام
* مسيرات حاشدة لتايد شيخ الازهر بسوهاج
* 1500 أسرة من المعاقين يعشون في العراء بحي السلام
* بلاغات تتهم امن الدولة بالخيانة العظمي باسوان
* اصابة طفل في الشيخ زويد بطلق ناري
* الازهر يشيد بمجهود القوات المسلحة
* عبدالمنعم أبوالفتوح يرفض تكوين حزب باسم الاخوان
* المجلس العسكري يجتمع غدا لبحث أوضاع الجامعات
* حسان وحجازى والبلتاجى وإسحاق ولكح وحمزاوى ويوسف يؤكدون في مؤتمر حاشد بأطفيح: لا تصح الصلاة في أرض مغتصبة.. وهناك أياد خارجية تريد أن تشعل الوطن.. وفلول النظام السابق وراء ما يحدث.
* عمرو موسى: قلت سأعطى صوتى لمبارك لأنه أفضل من ابنه.. ولم أذهب لميدان التحرير لأطالب بفض الاعتصام.. وسأتخذ موقفاً مضاداً من إسرائيل.. وأرغب في مناظرة البرادعى وزويل علانية.
* بلطجية يعتدون بـ"الشوم" على المعتصمين بـ"التحرير"
* "الجيش" يخلى ميدان التحرير نهائياً من المتظاهرين
* "جمال الدين" يكتشف تخصيص"بدر"صالتي"جيم" بالوزارة لكبار معاونيه
* مرتضى منصور يعلن عن تأسيس حزب جديد ويرشح شفيق للرئاسة
* الصحة: وفاة 10 أشخاص واصابة 110 آخرين في أحداث المقطم والقلعة أمس
* الاستئناف تؤيد الكشف عن علاقة سوزان مبارك بحسابات مكتبة الإسكندرية
* حسام حسن : لم أؤيد مبارك.. وسأرحل عن مصر إذا استمر الهجوم علىّ
* اشتباكات بين معتصمى التحرير والمطالبين بإخلاء الميدان
* الصحة: 51 مصاباً في أحداث شغب المقطم والقلعة والسيدة
* "الجيش" يحتجز 75 شخصا من مثيرى الشغب في التحرير
* القوات المسلحة تتصدى لأعمال شغب في "القلعة" و"المقطم"
* صحافة القاهرة اليوم: القبض على رئيس جهاز أمن الدولة.. وتورط العادلى في تفجيرات شرم الشيخ لصالح نجل مبارك.. وإسرائيل تضغط دولياً على مصر لضخ الغاز.. وعمرو موسى يطلق حملته الرئاسية والبرادعى يترقب
* إسرائيل تكثف هجومها على "شرف" وحكومته وتتهمهم بـ"معاداة السامية"
* عمرو موسى: قلت سأعطى صوتى لمبارك لأنه أفضل من ابنه.. ولم أذهب لميدان التحرير لأطالب بفض الاعتصام.. وسأتخذ موقفاً مضاداً من إسرائيل.. وأرغب في مناظرة البرادعى وزويل علانية
* الصحة: وفاة 10 أشخاص واصابة 110 آخرين في أحداث المقطم والقلعة أمس
* الأجزاء المحذوفة من مناهج النصف الدراسى الثاني.. حذف "تطور الحياة الحزبية" من "تاريخ الإعدادية".. وتخفيف المواد العلمية لطلاب الثانوية العامة
* تأسيس أول نادٍ ثقافى مستقل بسيناء بعد ثورة 25 يناير
* الانتهاء من المرحلة الأولى لـ" خان أسوان السياحى" بمايو القادم
* مذيعو ماسبيرو يطالبون برحيل "الشاعر" و"شافكى"
* استقالة جماعية لبعض قيادات التليفزيون
* عمال "بتروتريد" يطالبون الجيش بإدارة "البترول"
* عودة الدراسة بالجامعات رغم الاحتجاجات
* محاولة الصلح بين مسلمى وأقباط قرية أطفيح وحل النزاع

صرح المتحدث للنيابة العامة، أن القوات المسلحة أبلغت النيابة العامة، صباح اليوم، أنه قد تجمهر مساء أمس، الثلاثاء، عدد كبير من المواطنين من المسلمين والمسيحيين بمناطق المقطم والدويقة ومنشأة ناصر، وجرى اشتباك بينهم، أدى إلى وفاة سبعة أشخاص من المسيحيين وثلاثة من المسلمين، وإصابة 138 من الطرفين وحرق ثلاثة منازل، وعدد من المحلات وإتلاف 14 سيارة.

وأوضح المتحدث أنه فور ورود البلاغ انتقل أعضاء النيابة إلى مكان وقوع الأحداث وتواجد الجثث وبصحبتهم أحد الأطباء الشرعيين، وقاموا بمناظرتها والكشف الطبى عليها، وصرحت النيابة بدفن الجثث، كما قام أعضاء النيابة بمعاينة جميع الأماكن والسيارات التي تعرضت للحرق والإتلاف وندبت مصلحة الأدلة الجنائية لموافاتها بالتقارير الفنية اللازمة في هذا الشأن.

قطع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال الاجتماع الأول للمجلس بعد حلف اليمين الدستورية واصطحب نائبه الدكتور يحيي الجمل وعشرة وزراء الي اجتماع عاجل مشترك مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة‏. وذلك بعد اندلاع عدد من الاحتجاجات الفئوية لليوم الرابع علي التوالي‏.‏ وكان اجتماع مجلس الوزراء قد ناقش العديد من القضايا الجماهيرية وأعد ثلاثة مشروعات بقوانين لعرضها علي المجلس الأعلي للقوات المسلحة لإقرارها‏,‏ وقال الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن المرسوم الأول يتعلق بتعديل أحكام قانون العقوبات بإضافة باب جديد يتعلق بتغليظ العقوبة ومضاعفة مدة السجن وصولا الي الاعدام في حالة التسبب في الوفاة‏,‏ فيما يتعلق بترويع المواطنين والتخويف والنيل من طمأنينة المواطنين والبلطجة‏.‏ ويتضمن مشروع المرسوم بقانون الثاني نقل تبعية هيئة الاستثمار من وزارة الصناعة والتجارة الي تبعية مباشرة لرئيس الوزراء ومشروع المرسوم الثالث يتضمن نقل تبعية هيئتي السلع التموينية وتحكيم واختبارات القطن ومصلحة التسجيل التجاري وجهاز حماية المستهلك ومصلحة الموازين والتمغة الي وزارة التضامن الاجتماعي‏.‏
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أحداث من هنا وهناك

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 12:28 pm







avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى