ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

اليوم الثامن والعشرون (يوم الشهيد) (جمعة الوحدة الوطنية) [11/3/2011]

اذهب الى الأسفل

اليوم الثامن والعشرون (يوم الشهيد) (جمعة الوحدة الوطنية) [11/3/2011]

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 12:42 pm

اليوم الثامن والعشرون (يوم الشهيد) (جمعة الوحدة الوطنية)

[11/3/2011]

* وثائق: جمال مبارك والعادلي أمرا بتفجيرات شرم الشيخ انتقاماً من سالم
* ادي المشير حسين طنطاوي الصلاة علي شهداء الثورة ومعه بعض قياداته ابرزهم الفريق سامي عنان وغيرهم بعض صلاة الجمة.

قال مصدر قضائى، إن النيابة العامة ستباشر التحقيق مع نائبى الحزب الوطني عن دائرة الهرم والعمرانية السابقين، عبد الناصر الجابرى ويوسف خطاب، صباح غدٍ، لتورطهما في التحريض على قتل المتظاهرين فيما يعرف بـ"موقعة الجمل"، وذلك بعد إلقاء القبض عليهما من قبل أجهزة الأمن والقوات المسلحة مساء اليوم، الجمعة.

قرر المستشار ياسر الرفاعى، المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية مساء اليوم الجمعة، إخلاء سبيل كل من اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية السابق، واللواء عادل اللقانى، مدير إدارة الأمن المركزى بالمحافظة من سراى النيابة، على ذمة التحقيقات، التي تجرى معهما حول الاعتداء والقتل العمد للمتظاهرين بالإسكندرية أيام 25 و28 يناير الماضى.

كانت النيابة العامة بالإسكندرية، قد أصدرت قرارا اليوم الجمعة بحبس 3 ضباط أربعة أيام على ذمة التحقيق، بتهمة القتل والشروع في قتل عشرات المتظاهرين، وذلك بعد أن تقدم أهالى الضحايا ببلاغات ضد الضباط الثلاثة، وهم: وائل الكومى رئيس مباحث الرمل، ومعتز العسقلانى معاون مباحث الجمرك، ومحمد سعفان معاون مباحث المنتزه، أكدوا خلالها أنهم أطلقوا الرصاص الحى على المتظاهرين.

أكد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط أن الحزب لن يقبل في عضويته أى عضو سابق بالحزب الوطني كما لن يقبل تمويلا من قياداته.

وكانت مشاركة عدد من أعضاء الحزب الوطني في المؤتمر الأول لحزب الوسط في الإسماعيلية أثارت جدلا واسعا حول انضمام عدد منهم إلى الوسط إلا أن سلطان أكد أنه لا يوجد بين أعضاء الوسط أى عضو سابق بالحزب الوطني.

شهدت ندوة "مصر الثورة والمواطنة"، التي نظمتها الطائفة الإنجيلية مساء أمس، الجمعة، سجالاً بين الدكتور عمرو حمزاوى والدكتور جهاد عودة القيادى بالحزب الوطني وعضو أمانة السياسات بالحزب، وذلك عندما قال حمزاوى في معرض كلامه: "إننى أرجو أن تتخذ الإجراءات ضد الحزب الوطنى الديمقراطى"، مطالبا بتجميده، مضيفا: "مع احترامى للدكتور جهاد".

* مؤتمر جماهيرى في إطفيح تحت شعار مسلم ومسيحي أيد واحدة
* الرقابة الإدارية تتحفظ على مستندات المهن التمثيلية
* عمرو موسى يؤكد رفضه لعدد من التعديلات الدستورية المقترحة
* محسن راضى: الأقباط يشغلون مناصب قيادية في حزب الإخوان
* ثلاثة آلاف أمين شرطة يتظاهرون غدا أمام مجلس الوزراء
* أبو العلا ماضى: أهم إنجاز حققته الثورة هو كسر حاجز الخوف.. والشعب المصري لم يعد كالقطيع الذي يسير مجبرا.. والآن علينا مواجهة الفتنة الطائفية.
* نشر أول صورة لكنيسة أطفيح بعد الأحداث نشرتها جريدة الييوم السابع من هنا

قال مصدر قضائى، إن النيابة العامة ستستكمل تحقيقاتها مع قيادات وزارة الداخلية السابقين من المتهمين بارتكاب جرائم قتل المتظاهرين والتعدى عليهم خلال تظاهرهم السلمى يوم 28 يناير الماضى، وإنه في هذا الإطار سيتم استدعاء كل من اللواء أسامة المراسى، مدير أمن الجيزة السابق، واللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق، واللواء محمد عبد الهادى مدير أمن السويس السابق، خلال أيام لسماع أقوالهم في تلك الوقائع، بجانب استكمال استجواب حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، مشيرا إلى أنه سوف يتم إعلان نتائج التحقيقات في تلك الأحداث فور الانتهاء من استكمالها.

وكانت النيابة العامة أمرت اليوم الجمعة بحبس اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة السابق، واللواء عدلى فايد مساعد أول وزير الداخلية، ومدير مصلحة الأمن العام السابق، واللواء أحمد رمزى، مساعد أول مدير أمن القاهرة السابق ومدير أمن القوات المركزى السابق، واللواء حسن عبد الرحمن، مساعد أول وزير الداخلية السابق، ومدير جهاز مباحث أمن الدولة السابق.
قال المستشار عادل قورة، رئيس لجنة تقصى الحقائق، في وقائع الانفلات الامنى وإطلاق الرصاص على المتظاهرين، خلال ثورة 25 في تصريحات خاصة إن القبض على نائبى الهرم والعمرانية عبد الناصر الجابرى، ويوسف خطاب، لتورطهما في وقائع الاعتداء على المتظاهرين في ميدان التحرير، في الثاني من فبراير الماضى، هي مجرد بداية للكشف عن المتورطين في تلك الأحداث.

وأضاف المستشار قورة، أن النائبين وردت أسمائهما، أكثر من مرة في تقرير اللجنة، فيما يتعلق بواقعة الاعتداء المعروفة إعلاميا بـ "موقعة الجمل" ومن ثم بدأت الجهات التنفيذية، ممثلة في النيابة في اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

وأشار إلى، أن قائمة المتورطين في الاعتداءات على المتظاهرين، تضم عددا كبير من الأسماء، منهم أعضاء ونواب برلمانين ورجال أعمال، وضباط شرطة، وبلطجية، لافتا إلى أن هذه الوقائع، لم تكن قاصرة على ميدان التحرير فقط أو العاصمة وحدها، وإنما هذا الأمر حدث في عدة محافظات.

ألقت الشرطة والقوات المسلحة مساء اليوم، الجمعة، القبض على نائب الحزب الوطني عن دائرة الهرم والعمرانية، عبد الناصر الجابرى، لتورطه في التحريض على قتل المتظاهرين في موقعة الجمل.

وكانت قوة مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة داهمت منزل النائب مساء اليوم، مدعومة بسيارات الأمن المركزى وسيارات الشرطة العسكرية، وتم فرض كردون أمنى موسع على منزل النائب، بعدما توافد عدد كبير من أنصاره وأبناء عائلته لمنع القبض على النائب.

كما رفض النائب الانصياع إلى تعليمات رجال الشرطة بركوب "البوكس"، إلا أن القوة المتواجدة أجبرته على ذلك، وتم اقتياده إلى قسم شرطة الهرم الذي تم تكثيف الحراسة عليه من خلال 8 دبابات و6 مدرعات.

يذكر أن الهجوم على المتظاهرين في ميدان التحرير حدث في الثاني من فبراير الماضى، وهو الهجوم الذي أطلق عليه إعلاميا "موقعة الجمل"، حيث قام عدد من البلطجية باقتحام ميدان التحرير عن طريق الجمال والخيول.

ألقت قوات الأمن المشكلة من الشرطة والقوات المسلحة، مساء اليوم الجمعة، القبض على نائب الحزب الوطني عن دائرة الهرم والعمرانية السابق يوسف خطاب عضو مجلس الشورى، وذلك ضمن القوة التي ألقت القبض على النائب الوطني الآخر عن نفس الدائرة، عبد الناصر الجابرى، لتورطهما في التحريض على قتل المتظاهرين في موقعة الجمل.

رحل الدكتور عادل شكرى، معاون وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، من منصبه بشكل مفاجئ، وسط ارتياح موظفى ديوان الوزارة، ويأتى ذلك استمرارا لمسلسل رحيل رجال الدكتور أحمد زكى بدر الوزير السابق عن الوزارة.

وكان عادل شكرى بمثابة الرجل الأول لبدر داخل وزارة التربية والتعليم، حيث أسند إليه الوزير السابق ـ طوال فترة توليه منصبه ـ كافة الملفات الحساسة داخل الوزارة ومنحه صلاحيات واسعة جعلته المسئول الأقوى حتى إن البعض كان يصفه بوزير الظل.

أكد الدكتور شريف والى، أمين الحزب الوطني بمحافظة الجيزة المستقيل، أنه لم يعط تعليمات لكل من يوسف خطاب عضو مجلس الشورى السابق وعبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني بدائرة الهرم والعمرانية، لإرسال جمال أو بلطجية أو مواطنين إلى ميدان التحرير.

وأضاف والى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتصل بأى نائب آخر من نواب الجيزة سواء شعب أو شورى، لإرسال مواطنين إلى ميدان التحرير، لافتا إلى أن النواب لا يأخذون تعليمات من أمين الحزب الوطني للمحافظة، وإنما يأخذونها من الأمانة العامة.

أكد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط أن الحزب لن يقبل في عضويته أى عضو سابق بالحزب الوطني كما لن يقبل تمويلا من قياداته.

وكانت مشاركة عدد من أعضاء الحزب الوطني في المؤتمر الأول لحزب الوسط في الإسماعيلية أثارت جدلا واسعا حول انضمام عدد منهم إلى الوسط إلا أن سلطان أكد أنه لا يوجد بين أعضاء الوسط أى عضو سابق بالحزب الوطني.

كما حدثت مظاهرات تتطالب المواطنيين بعدم التظاهر مرة اخري وإعطاء فرصة للحكومة الجديدة وذهاب العمال والموظفين الي اعمالهم حتي لايتوقف الإنتاج ولا ينهار الاقتصاد المصري.[بحاجة لمصدر]

* عصام سلطان: الوسط لن يضم أعضاء الوطني
* كشف الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرس حاليا إمكانية إلحاق خريجى كليات الحقوق في الجامعات المصرية بجهاز الشرطة، لتعويض غياب الضباط وأمناء الشرطة عن الاستجابة لوزارة الداخلية في العودة إلى أعمالهم بالشارع وأقسام الشرطة، عقب أحداث الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم الثامن والعشرون (يوم الشهيد) (جمعة الوحدة الوطنية) [11/3/2011]

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 12:47 pm









avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى