ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

ال 10 أيام الأولى من شهر 4

اذهب الى الأسفل

ال 10 أيام الأولى من شهر 4

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:05 am

يوم 1-4
اليوم‏..‏ دعوة لمليونية لإنقاذ الثورة
يشهد ميدان التحرير اليوم مظاهرة حاشدة‏,‏ دعا إليها شباب الثورة‏,بعنوان جمعة إنقاذ الثورة, مما وصفوه بالمؤامرة التي تحيط بالثورة بهدف إفسادها.‏

مصر تطالب إثيوبيا برد إيجابي حول سد الألفية
استنكر الدكتور حسين العطفي وزير الموارد المائية والري‏,‏ورئيس وفد المفاوضات مع دول حوض النيل, ما أعلنته إثيوبيا أمس عن اعتزامها إنشاء سد الألفية العظيم .


الحوار الوطني و الدستور يثيران ردود فعل
أثارت جلسة الحوار الوطني ـ التي عقدت أمس الأول وإصدار الإعلان الدستوري ـ ردود فعل متفاوتة,حيث استنكر22 حزبا مصريا عدم دعوتها للجلسة التشاورية الأولي للحوار.

البيئة‏:‏ محطة فرز مخلفات صلبة لقرية العصايد بالشرقية

تكريم أمهات وأسر شهداء الثورة في الاحتفال بيوم اليتيم
وزير‏:‏ يؤكد أهمية تشكيل الأحزاب الشبابية
دورات لتعريف الشباب بالمتغيرات السياسية

توقيع عقد الخدمات الاستشارية لانشاء أول مزرعة رياح فى مصر بخليج السويس

ورقة عمل لمجلسي الوزراء والقوات المسلحة حول ملف مياه النيل
[list=1][*]


عدل سابقا من قبل Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:28 am عدل 1 مرات
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

2-4

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:08 am


تجمع اليوم "السبت" حوالى 50 شخصا بميدان التحرير للمطالبة مجددا بتحقيق مطالب الثورة، وذلك بعد أن انصرف حوالى 3 آلاف شخص أعلنوا الليلة الماضية اعتزامهم المبيت داخل الميدان لحين تحقيق المطالب عقب مشاركتهم فى "جمعة إنقاذ الثورة".
وطالب عشرات المحتجين مجددا بسرعة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وجميع رموز الفساد فى نظامه، وكل من ساهم في قتل شهداء ثورة "25 يناير"، واسترداد جميع الأموال المنهوبة من ثروات الشعب، ووقف تصدير الغاز إلى إسرائيل، وتطهير وتحرير الإعلام والصحافة المصرية وعدم تبعيتها لأى جهاز تنفيذى، وانتخاب رؤساء مجالس الإدارات والتحرير منهم، وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية بوضع حد أدنى وأقصى للأجور لضمان العدالة الاجتماعية، وتكوين مجلس رئاسي لإدارة المرحلة الانتقالية لمدة عامين.
ورفع المحتجون العديد من اللافتات مكتوب عليها (الشعب يريد محاكمة الفساد)، (الشعب يريد محكامة السفاح)، (ياشهيد وين ماتروح دمك والله ماهيروح).
تجدر الإشارة إلى أن عشرات الآلاف من المواطنين قد احتشدوا منذ صباح أمس بميدان التحرير للمشاركة في (جمعة إنقاذ الثورة)، والتى دعت إليها العديد من القوى والتيارات السياسية المختلفة وذلك احتجاجا على عدم تنفيذ مطالب الثوار حتى الآن.

لم تهدأ ثورة 25 يناير بعد, فمازالت لشباب الثورة مطالب كثيرة, وقد خرجوا أمس في مظاهرات حاشدة بالقاهرة, والجيزة, والإسكندرية, للمطالبة بتأسيس مجلس رئاسي عسكري ـ مدني للحكم, والإسراع في محاكمة الرئيس السابق ورموز نظامه فتحي سرور, وصفوت الشريف, وزكريا عزمي, وكل من أفسدوا الحياة السياسية, وسرعة استعادة الأموال المهربة إلي الخارج.
ورفض الثوار فكرة التصالح مع الفاسدين, مؤكدين للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء, ونائبه الدكتور يحيي الجمل, أنه لا تصالح مع سرقة أموالنا, أو قتل أبنائنا.
وطالبوا بإسناد التحقيق في قضايا الفساد إلي نائب الأحكام العسكرية مع النائب العام.
ففي ميدان التحرير تجمع الآلاف من مختلف الأعمار, والفئات, والتيارات السياسية للمشاركة في جمعة الإنقاذ والتطهير, ورددوا هتافات تطالب بالقصاص العادل من قاتلي شهداء الثورة, والمتورطين معهم بالفعل والتحريض, وجددوا مطالبهم بمواصلة تطهير تليفزيون الدولة من أبواق النظام السابق, ورحبوا بالتغييرات الصحفية الجديدة, بالإضافة إلي تطهير المحافظات, والمجالس المحلية من بقايا الحزب الوطني, وعملاء أمن الدولة.
وأعلن ائتلاف شباب الثورة ـ في بيان لهم ـ ضرورة عودة الحياة إلي طبيعتها, وأن يسود الاستقرار الشارع المصري, لكي يتفرغ الجميع لبناء ما تم هدمه في الأعوام الثلاثين الماضية, وأبدوا استياءهم من ظهور فتحي سرور في حوار صحفي أظهر فيه نفسه وكأنه مفجر الثورة!
واستنكروا محاكمة صغار المتهمين والبلطجية أمام القضاء العسكري, بينما لم يخضع رءوس الفساد لتحقيق فعلي حتي الآن.
واعتبروا مشروع قانون منع التجمهور والاعتصامات اعتداء صارخا علي حرية الرأي والتعبير.
ومن بين الهتافات التي رددوها: ثوار حتي النصر, ومليونية في الميدان حتي محاكمة الحيتان, ووصفوا حبيب العادلي بالسفاح, ويوسف بطرس غالي بحرامي فلوس الشعب.
وفي خطبة الجمعة أكد الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم, الوحدة الوطنية بين جناحي الأمة, محذرا ممن يحاولون إشعال الفتنة الطائفية, وأشار إلي أن ديار المسيحيين وكنائسهم في عهدة المسلمين.
وفي الإسكندرية أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل بالإسكندرية, طالب الثوار بمحاربة الثورة المضادة.
ولم تشارك جماعة الإخوان المسلمين في هذه الوقفة, وأعلنت أنها خصصت هذا اليوم للاحتفال بيوم اليتيم.
وتكررت المطالب نفسها لشباب الثوار في مظاهرات مماثلة خرجت من مسجدي الاستقامة بالجيزة, ومصطفي محمود بالمهندسين, ورفع المشاركون فيها علم مصر.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثورة مصر في جمعة إنقاذ الثورة1-4-2011 المصري شجاع.MPG

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:09 am






عدل سابقا من قبل Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:30 am عدل 1 مرات
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

4-6

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:14 am

قرر المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة تشكيل لجنة قضائية تختص باتخاذ كل الإجراءات القضائية والقانونية ضد الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد عائلته‏,‏ المتعلقة بتضخم ثرواتهم‏

بدأت نيابة الاموال العامة اليوم الاربعاء التحقيق مع المهندس محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق فى قضية اتهامه بالتربح للغير وبتسهيل استيلاء شركة سوديك ، التى يملكها رجل الاعمال مجدى راسخ ، على المال العام بدون وجه حق.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

4-10 الرئيس مبارك يرسل كلمة تهديد

مُساهمة  Admin في الخميس يناير 26, 2012 8:25 am

النائب العام يستدعي مبارك وعلاء وجمال للتحقيق
مبارك ينكر امتلاك أموال أوعقارات بالخارج‏
أصدر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قرارا أمس بطلب الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء للتحقيق‏.‏

وكشف المتحدث الرسمي للنائب العام أمس عن أن المستشار عبدالمجيد محمود أرسل خطابا بذلك لوزير الداخلية لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتنفيذ هذا القرار.
وأشار إلي أن النيابة العامة ستعلن عن إجراء تتخذه في هذا الشأن خلال الأيام المقبلة.وفي الوقت نفسه, أكد المتحدث أن كلمة مبارك من خلال قناة العربية لن تؤثر علي إجراءات النيابة العامة لتحقيق الوقائع في البلاغات المقدمة ضده وأفراد أسرته, وسبق اتخاذ إجراءات طلب تجميد الأرصدة في الداخل والخارج والمنع من السفر.
وأعلنت النيابة العامة أن تحقيقاتها فيما تضمنته هذه البلاغات تتناول مدي اتصال رئيس الجمهورية السابق وأفراد أسرته بجرائم الاعتداء علي المتظاهرين, وسقوط قتلي وجرحي خلال التظاهرات السلمية بداية من25 يناير2011, ووقائع أخري تتعلق بالاستيلاء علي المال العام واستغلال النفوذ, والحصول علي عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.
توالت ردود الفعل علي الكلمة الصوتية للرئيس السابق حسني مبارك التي بثتها قناة العريية أمس, وقال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع: إن الدولة مطالبة بإثبات عكس كلامه, وحصر ممتلكات أبنائه طبقا لمصدر الدخل الخاص بهما, وعلاقة الدخل بالملكية. وكان الرئيس السابق حسني مبارك وعلي غير موعد, قد أطل بصوته عبر قناة العربية السعودية محاولا تبرئة ساحته, وشاكيا من الألم الذي يعانيه مما يتعرض له وأسرته من حملات ظالمة وادعاءات باطلة, وفق ما قاله.وبلهجة تحد, أكد أنه لن يلتزم الصمت في مواجهة ما سماه حملات الزيف والافتراء والتشهير, والنيل من سمعتي ونزاهتي, والطعن في سمعة ونزاهة أسرتي.وأوضح مبارك أنه انتظر علي مدي الأسابيع الماضية أن يصل النائب العام المصري إلي الحقيقة من كل دول العالم, وهذه الحقيقة ـ كما يقول ـ هي التي تفيد عدم ملكيتي لأي أصول نقدية أو عقارية أو غيرها من ممتلكات بالخارج.
وفي كلمته استطرد مبارك قائلا: إنه بعد تقديم إقرار ذمته المالية النهائي, الذي أكد فيه عدم امتلاكه أي حسابات أو أرصدة خارج مصر, فإنه يوافق علي التقدم بأي مكاتبات أو توقيعات تمكن النائب العام أن يطلب من الخارجية المصرية الاتصال بكل وزارات الخارجية في دول العالم, لتؤكد لهم موافقته وزوجته علي الكشف عن أي أرصدة منذ اشتغاله بالعمل العام عسكريا وسياسيا وحتي تاريخه, وذلك حتي يتأكد الشعب المصري أنه يمتلك بالداخل فقط أرصدة وحسابات بأحد البنوك المصرية.
كما أعلن موافقته علي أي مكاتبات أو توقيعات تمكن النائب العام من خلال الخارجية, وبالاتصال بكل وزارات الخارجية بدول العالم الكشف عما إذا كنت أنا وزوجتي, وأي من أبنائي علاء وجمال, نمتلك أي عقارات أو أصول عقارية بشكل مباشر أو غير مباشر, سواء كانت تجارية أو شخصية منذ اشتغالي بالعمل العام. ووصف ما تتناوله وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بالكذب حول أصول عقارية ضخمة ومزعومة في الخارج يمتلكها هو وأسرته.
وأنهي مبارك مرافعته ـ التي جاءت متأخرة جدا ـ بتأكيده أنه بعد انتهاء الجهات المعنية من عملها, والتأكد من سلامة موقفه وصحته, فإنه يحتفظ بكل حقوقه القانونية تجاه كل من تعمد النيل منه ومن سمعته وأسرته بالداخل والخارج.وقد سارعت القوي السياسية برفض خطاب مبارك بوصفه خدعة سياسية لكسب الشعب المصري من جديد, وقد وصفت القيادات الإخوانية ـ حلمي الجزار وصبحي صالح ـ كلمة مبارك بأنها جاءت مستفزة للشعب المصري ومتأخرة. وقال عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن التهم الموجهة إلي مبارك يجب أن تؤخذ بجدية.
وقال مصدر بمجلس الدولة: إن الرئيس السابق يشعر بأن الخطر يحدق به, وأنه يهدف من وراء هذه التصريحات إلي تهدئة الرأي العام والشعب, كما أراد دحض الأخبار حول ثروته.
وقال محمد القصاص عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة: إن كلامه هو نوع من الالتفاف علي مطالب الشعب, ولو صح كلام مبارك يجب محاسبة من منحه الفرصة لتسوية أوضاعه في الخارج.

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى