ashraf alcot
أهلا زائنا الكريم
نرجو التسجيل ومشاركتنا
بافكارك فى المنتدى

أبو معاذ

12\13 - 3 - 2011

اذهب الى الأسفل

1213 - 3 - 2011

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 12:49 pm

اليوم التاسع والعشرون

[12/3/2011]

* النائب العام يتسلم من جهاز المحاسبات تقارير رقابية عن الفساد
* مصادر: محاولة انقلاب "الحرس الجمهورى" مجرد شائعة
* وزير المالية: العمل الدولية تدعم برنامجنا للتشغيل والأجور
* أبو العزائم يدعو لمسيرة صوفية لتأييد شيخ الأزهر
* الملط: النائب العام يتسلم تقارير رقابية أحدها عن وزير السياحة
* حريق محدود بالإدارة التعليمية بمركز طامية بالفيوم
* هاربان من سجن وادى النطرون يسلمان أنفسهما لنيابة نجع حمادى
* قام مجهولون مسلحون اليوم بالسطو على لودر الوحدة المحلية لمركز ومدينة رفح بشمال سيناء من داخل الجراج المخصص لسيارات الحملة.
* عبود وطارق الزمر يستكملان إجراءات الإفراج بـ"مديرية أمن أكتوبر", وخروجه اليوم
* دعوى قضائية تطالب بحرمان عمرو موسى من الترشح لرئاسة الجمهورية
* حبيب يستقيل من شورى الإخوان تماشياً مع روح الثورة
* الأحزاب توافق على القائمة الموحدة في الانتخابات البرلمانية
* نيابة أمن الدولة تتحفظ على نائبى موقعة الجمل وتواصل التحقيق غداً
* تظاهر العشرات من العاملين بـ"التوحيد والنور" أمام المقر الرئيسى
* 7 مساجين يسلمون أنفسهم إلى قسم ثان شبرا الخيمة
* محكمة الإسكندرية تؤجل النظر في قضية أبو العينين للأربعاء المقبل
* مؤتمر بالجمعية الشرعية للتضامن مع عودة الشرطة
* توصيل المرافق للعشوائيات بمدينة القنطرة شرق
* البدوى: مرشح الحزب للرئاسة ليس وفدياً وسيفوز بنسبة 60%
* ارتفاع حركة شحن الغاز والحاويات عبر قناة السويس
* عبود الزمر يزور المجلس الاعلي للقوات المسلحة غدا
* القبض على الجابرى لتحريضه على قتل المتظاهرين في موقعة "الجمل"
* بلطجية يقتلون ضابطاً بالجيش خلال مطاردته لهم ببورسعيد هنا
* "شورى أنصار السنة" يقرر خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية
* ناصر الجابرى ويوسف خطاب أول دفعة من نواب الوطني المتورطين في "موقعة الجمل" وحشد المؤيدين بتعليمات من "عز" "كامل" و"شتا" هنا
* حبس "الشاعر" و"فايد" و"رمزى" و"عبد الرحمن" 15 يوماً
* كما تم اكتشاف مقبرة اسف مبني امن الدولة فيديو لها

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بناء كنيسة صول في مكانها وبنفس المساحة على نفقة القوات المسلحة وبإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اعتبارا من غد الأحد.

وأكد الداعية الإسلامي محمد حسان في لقائه مساء اليوم بأبناء قرية صول بأطفيح أن الإسلام دين عدل وسماحة مؤكداً أن المسلمين يريدون شفاعة رسول الله صلى الله علية وسلم ولا يريدون أن يكون حجيجهم لأنه من آذى ذميا سيكون الرسول حجيجه يوم القيامة، وأن الله حرم الظلم على نفسه مشيراً إلى أن قضية صول ليس تأثيرها على القرية فقط بل لها تأثير على مصر كلها وأبنائها في الخارج.

صدر الشباب السلفى بيانا اليوم من 6 مبادئ رئيسية لمواجهة الفتنة في مصر، والعمل على الخروج بالبلاد إلى بر الأمان والحفاظ على الثورة ومكتسباتها والوقوف مع الثوار جنباً إلى جنب ضد أى محاولة للثورة المضادة من فلول النظام السابق-، خاصة أمن الدولة، والحزب الوطني. وأكد البيان أن المبادئ هي: 1- لا للفتنة الطائفية: فلسنا دعاة فتنة بل كنا بفضل الله أول من دافع عن المصريين في ظل غياب الأمن، ودافعنا عن الكنائس ولم تُمس كنيسة واحدة بسوء ولله الحمد، فما يحكم تصرفاتنا هو الشرع الحنيف الذي يأمرنا بالعدل والإحسان لكل أحد.

2- عانى السلفيون من محاولة تشويه صورتهم واستخدامهم –كسائر الإسلاميين- فزاعة، وعانوا أيضاً من بطش النظام السابق فاعتُقلوا وأوذوا كثيراً كسائر المصريين وما واقعة مقتل سيد بلال عنا ببعيد! فلا يُعقل أن نتهم أننا ضد الثورة، فلذا نهيب بوسائل الإعلام وبكل حريص على نشر الحق أن يساعدنا في نشر هذا البيان الذي يوضح حقيقة موقفنا ويوضح أننا لا نطالب إلا بحقوق مشروعة.

3- قضية كاميليا شحاتة وغيرها ليست قضية إسلام فتاة فحسب فإسلامها لا يزيد الإسلام ولكنها قضية أسر امرأة وتقييد حريتها فهى قضية إنسانية في المقام الأول، وتوضيحا لما جرى يوم الثلاثاء 8 مارس فإننا نوضح أننا قد تفاعلنا سابقا مع قضية الأخوات الأسيرات في ظل قهر وظلم النظام السابق، وذلك عن طريق عدد من الوقفات الاحتجاجية السلمية والتي بفضل الله لم تشهد إسالة قطرة دم واحدة ولا أى اعتداء على أفراد أو منشآت ولا تخريب، وتحملنا الاعتقالات والتعذيب من جهاز أمن الدولة بدون أى ذنب في سبيل هذه القضية، هذا بالإضافة إلى اللجوء للقضاء ليفصل في هذه القضية.

وقد كان توجهنا يوم الثلاثاء لمجلس القضاء حرصا منا على متابعة القضية –حيث كان موعد الجلسة- دون إثارة في ظل الظروف الحالية ولكن أثار حفيظة الكثيرين الإفراج عن أحد القساوسة مع بقاء كاميليا شحاتة وغيرها مقيدات الحرية، فقررنا الذهاب إلى مجلس الوزراء للمطالبة بالإفراج عنهن وعن جميع المعتقلين، وتمت المقابلة بين بعض إخواننا وبين الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والذي وعد بحل ولم يُقدم حلولا سريعة كما توقعنا الأمر الذي أغضب البعض الذي كان يرجو حلا عاجلا للمشكلة.

4- وحرصا منا على المصلحة العليا للبلاد وتفويتاً للفرصة على من يريد العودة بالبلاد إلى ظلم النظام السابق أو من يريدون مزيدا من الفوضى مع ثقتنا في وعد رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور عصام شرف، فقد قررنا عدم تنظيم مظاهرات أو اعتصامات خلال تلك الفترة من شأنها الإضرار بمصلحة البلاد، وننتظر جهود السيد رئيس الوزراء لحل القضية سريعاً. 5- نهيب بالعقلاء من أبناء الوطن من النصارى بالمساعدة في حل هذه المشكلة سريعا إذ أنها حق إنسانى وليست حقاً طائفياً حتى لا نعطى الفرصة للبعض بأن يستغل هذا الأمر في النيل من استقرار البلاد، مع التأكيد على أننا لم ولن ننسى قضية كاميليا شحاتة وغيرها، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحريرهن من أى مكان كان بالطرق القانونية المشروعة.

وأكد الشباب أنهم مدينون بالشكر للقوات المسلحة على موقفها البطولى في الوقوف بجانب الشعب المصري في ثورته، وأهابوا بهم المساهمة في حل هذه القضية، وكذا نهيب بالجميع العمل الجاد وفض جميع الاعتصامات الفئوية والتوجه نحو البناء والاستفادة من مكتسبات الثورة العظيمة وتفويت الفرصة على من يريدون الالتفاف عليها وذلك للخروج بالبلاد من أزمتها الحالية.

تقدمت حركة "رقابيون ضد الفساد" اليوم، السبت، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، لاتهامه بالاشتراك في تسهيل الاستيلاء على أموال وممتلكات الدولة، والامتناع عن تنفيذ أحكام القانون، خلال الفترة من أكتوبر 1999 م حتى 11 فبراير الماضى، مطالبين بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.

واتهم البلاغ "الملط"، باستغلال وظيفته وامتنع عن القيام باختصاصات الجهاز المركزى للمحاسبات كهيئة تهدف لتحقيق الرقابة على أموال الدولة، وكذلك إصداره أوامر شفوية بمنع مرؤوسيه من المراقبة الفعالة لحسابات الصندوق الخاص الملحق برئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء والصناديق الخاصة بوزارة الداخلية وعمليات الشراء بالأمر المباشر الصادرة عن وزارة الداخلية والمجلس القومى للمرأة، والحزب الوطني الديمقراطى، الصحف القومية واتحاد الإذاعة والتليفزيون، المجلس القومى للشباب، مدينة الإنتاج الإعلامى، وعمليات بيع شركات القطاع العام.

قال المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إنه من لحظة خروجه من السجن يجرى اتصالات مع رجال أعمال تابعين لجماعة الإخوان المسلمين وخارجها لدراسة إنشاء صندوق أهلى لتنمية الاقتصاد المصري كنوع من المساعدة لحل الأزمة الاقتصادية وحل مشكلة البطالة، موضحاً أن هذا نموذج يجب إن يحتذى به الجميع للمساهمة في تحقيق نهضة مصر.
اليوم الثلاثون

[13/3/2011]

رفض المئات من الأقباط فض اعتصامهم ظهر اليوم أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، بعد لقاء وفد منهم الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، فيما بدأت القوات المسلحة إعادة بناء كنيسة الشهيدين في قرية صول بأطفيح، وهى الكنيسة التي تسبب هدمها في أحداث طائفية ومظاهرات قبطية غاضبة منذ نحو ٩ أيام.

قال رامى كامل، أحد الشباب الذين التقوا يحيى الجمل، إن نائب رئيس مجلس الوزراء وعدهم ببناء مطرانية مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا، والبدء في بناء كنيسة العذراء والأنبا إبرام بعزبة النخل في القاهرة، وفتح كل الكنائس المغلقة لأسباب أمنية

النيابة العامة طلبت من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إعداد ملف خاص بالعقارات والأراضى التي يمتلكها الوزراء السابقون، خاصة في حكومتى أحمد نظيف وعاطف عبيد بالمدن الجديدة.قالت مصادر مطلعة إن النيابة طلبت إدراج طريقة التخصيص والأسعار التي حصل بموجبها هؤلاء على هذه العقارات، مشيرة إلى أن «القاهرة الجديدة» و«أكتوبر» على رأس المدن التي تم تخصيص أراض وعقارات بهما للوزراء السابقين.وقالت المصادر إن نيابة الأموال العامة تلقت مستندات خطيرة في القضية المتهم فيها المهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، بتخصيص ملايين الأفدنة من أراضى الدولة لعدد من أقاربه وأفراد أسرته ورجال أعمال بأقل من سعرها الحقيقى، وهى القضية التي كانت على وشك حفظها لعدم وجود مستندات

أمرت النيابة العامة بحبس عبدالناصر الجابرى، وإبراهيم الخطيب، عضوى مجلس الشعب السابقين، بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير، فيما يعرف بـ«موقعة الجمل». وتسلمت النيابة، أمس الأول، تقرير لجنة تقصى الحقائق حول تلك الأحداث. وذكرت مصادر أن التقرير يدين صفوت الشريف وعائشة عبدالهادى وحسين مجاور ورجل الأعمال إبراهيم كامل.

طالب وفد من رجال الأعمال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الفصل في قضايا الفساد المتهم بها بعض من زملائهم، مشيرين إلى أن هذه القضايا تسببت في تشويه صورة رجال الأعمال في المجتمع المصري، وأن سرعة البت فيها سوف تظهر المتهم من البرئ، وأجمعوا على «أننا نعانى ظاهرة الفساد أكثر من المواطن العادى».
قدم المقدم معتصم فتحى، الضابط السابق بهيئة الرقابة الإدارية، بلاغا إلى نيابة الأموال العامة، بحصوله على مستندات وأوراق رسمية ومعلومات من مسؤولين في الدولة، تفيد بأن سوزان ثابت، زوجة حسنى مبارك، الرئيس السابق، استوردت تحفاً وأنتيكات بمئات الملايين من تاجر يهودى فرنسي، يدعى زيكا.

وقال البلاغ إن الدكتور محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، كان يسافر بنفسه إلى فرنسا، لإحضار الأنتيكات والتحف، إذ كان يتولى تزيين القصور الرئاسية، وهذه القطع موجودة فيها حاليا، وأشار إلى أن استخراج شهادة بتحركات الوزير السابق سيؤكد حدوث الواقعة.

قررت وزارة الزراعة فسخ عقود الأراضى التي تم الحصول عليها بطرق غير قانونية، بجانب فسخ التعاقدات مع أى شركة تقوم بتغيير النشاط داخل الأراضى التي تم تحويلها إلى منتجعات. أشار الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إلى أنه لن يضار أى مالك للوحدات من المنتفعين وأن حقوقهم محفوظة، وذلك لأن تعاقدهم كان بحسن النية.

وقال «أبوحديد»، في تصريحات صحفية، أمس، خلال اجتماعه برؤساء الهيئات والإدارات المركزية، إن خطة وزارة الزراعة خلال الفترة القادمة تستهدف توفير الغذاء والحفاظ على الثروة الزراعية، مشيرا إلى أن ثورة ٢٥ يناير فرضت علينا مستجدات وأفكاراً وخططا جديدة للمستقبل يأتى في مقدمتها تفعيل دور الشباب والإيمان بأهميته في دفع عجلة التنمية
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصر النهارده واخبار مصر النهارده

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 2:38 pm







avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصر النهارده واخبار مصر النهارده 13/3/2011

مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 10, 2011 2:42 pm







avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 557
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alcot.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى